"قسد" تقصف عفرين وقتلى بعملية للتحالف في الرقة - It's Over 9000!

"قسد" تقصف عفرين وقتلى بعملية للتحالف في الرقة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، صباح اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول، مخيماً للنازحين بريف منطقة عفرين شمالي حلب بعدد من القذائف الصاروخية، فيما قتل رجل وابنه وأصيب آخر بجروح، خلال تنفيذ عملية أمنية مشتركة لقوات "قسد" والتحالف الدولي شرق الرقة.

ففي حلب شمالا، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن قوات "قسد" استهدفت بعدد من القذائف الصاروخية محيط روضةً للأطفال في مخيم "كويت الرحمة" الواقع على أطراف مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن دمار في سور الروضة دون تسجيل أي إصابات.

وبحسب مراسلنا، فإن فرق الدفاع المدني عملت على البحث عن مصابين والتأكد من خلو المكان من قذائف غير منفجرة.

إلى ذلك، قتل شخصان وأصيب آخرون اليوم في ريف مدينة أخترين شمال حلب بحادثتين منفصلين على يد مسلحين مجهولين.

وفي إدلب، وقال مصدر عسكري إن غرفة عمليات "الفتح المبين" أوقعت مجموعة من عناصر قوات النظام بين قتيل وجريح على محور الملاجة جنوبي إدلب بعد استهدافهم بصاروخ موجه.

وأضاف، أن "الفتح المبين" استهدفت أحد الخنادق التي يتحصن فيها عناصر من قوات النظام على محور الفوج 46 غرب حلب، بقذائف الهاون، ما أوقع خسائر في صفوفهم.

وأشار إلى أن إصابات مباشرة أيضاً وقعت في مقر تتحصن به قوات النظام إثر استهدافه بقذائف المدفعية على محور الفوج 46 غرب حلب بقذائف المدفعية.

جنوبا في درعا، وقال موقع "درعا 24"، إن مجهولين استهدفوا باص مبيت عائد لقوات النظام على الطريق الواصلة بين بلدة اليادودة ومدينة درعا، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة. وأوضح أن خمسة مدنيين أصيبوا أثناء استهداف الباص، تم إسعافهم إلى مشفى مدينة طفس غربي درعا لتلقي العلاج.

فيما قالت مصادر إعلامية إن عنصرين من قوات النظام أصيبا بجروح إثر تعرض الحافلة للاستهداف.

إلى المنطقة الشرقية، قالت مصادر إن شخصين هما "محمد الشلاش وابنه عبادي" قتلا كما أصيب الابن الثاني (محمد الشلاش) بجروح نقل على إثرها إلى مشافي الرقة، خلال عملية أمنية مشتركة لقوات التحالف و"قسد" في قرية البيدر شرق الرقة.

وأضافت إن "قسد" بررت العملية أن "محمد الشلاش" وعائلته ينشطون في خلايا تنظيم "داعش"

مقالات ذات صلة

آخر التطورات الميدانية في درعا

قافلة رابعة عبر خطوط التماس تدخل شمال غرب سوريا

سعر صرف الليرة أمام الدولار في افتتاح تعاملات اليوم الأربعاء

قصف تركي على مواقع "قسد" في حلب وروسيا تسير دورية شمال الحسكة

بسبب شهادته الصادرة عن "المؤقتة".. "تربية الإنقاذ" تفصل مدرسا في إدلب

مقتل مدني بانفجار لغمٍ جنوب إدلب