مصادر روسية: نظام الأسد يُطلق خطاً بحرياً من سوريا إلى اليونان مباشرةً - It's Over 9000!

مصادر روسية: نظام الأسد يُطلق خطاً بحرياً من سوريا إلى اليونان مباشرةً


بلدي نيوز

كشفت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أمس الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول، على أن غرفة تجارة وصناعة طرطوس التابعة لنظام الأسد، وقعت مع غرفة تجارة وصناعة بيرايوس اليونانية، اتفاقية تعاون تتضمن إطلاق خط بحري مباشر بين المدينتين.

وتنص بنود الاتفاقية وفقاً لمصادر لم تسمها "سبوتنيك"، على أن يقوم الطرفان بتطوير الاتصالات المباشرة بين الشركات والمؤسسات والمنظمات ورجال الأعمال وجمعياتهما في طرطوس السورية وبيرايوس اليونانية.

ويتبادل الطرفان، ضمن اختصاصهما، معلومات اقتصادية وقانونية واسعة حول تنمية الاقتصاد الوطني، كما يتشاور الطرفان بانتظام في الأمور ذات الاهتمام المشترك. 

وأشارت المصادر إلى أن توقيع الاتفاقية جاء بعد زيارة القائم بأعمال السفارة اليونانية في دمشق، نيكولاس بروتونوتاريوس، إلى غرفة تجارة وصناعة طرطوس في آذار الماضي.

يشار إلى أن هذه الاتفاق تجاهل تماماً عقوبات الاتحاد الأوروبي الذي يفرض على النظام الأسد عقوبات من عام 2011، إذ تستهدف العقوبات الأوروبية شركات ورجال أعمال بارزين مستفيدين من اقتصاد الحرب عبر علاقاتهم مع النظام.

ووفق بيان مجلس الاتحاد الأوروبي فإن العقوبات على النظام السوري "تهدف إلى تجنّب أي تأثير على المساعدة الإنسانية، وعدم التأثير على توصيل الغذاء والأدوية والمعدات الطبية".

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان