إدلب.. "القحطا ني" ينفي انقلابه على "الجو لاني" - It's Over 9000!

إدلب.. "القحطا ني" ينفي انقلابه على "الجو لاني"

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

نشر القيادي في فصيل "هيئة تحرير الشام" المدعو ميسر بن علي الجبوري (الهراري) المعروف بـ"أبو ماريا القحطاني"، ليلة أمس الأربعاء - الخميس، تغريدة نفى فيها انقلابه على متزعم الفصيل "أبو محمد الجولاني".

ونشر القيادي صورة تجمعه مع زعيم "تحرير الشام" "أبو محمد الجولاني" في قناته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تلغرام"، وذلك بعد ساعات من تداول صفحات ومجموعات خبراً عن قيادته انقلاباً على "الجولاني".

ونفى "القحطاني" في تغريدته انقلابه على زعيم "تحرير الشام"، مؤكدا عدم وجود خلافات فيما بينهم.

وفي السياق، أكد المكتب الإعلامي لتحرير الشام، في تصريح خاص لبلدي نيوز، أن الأخبار التي تم تداولها يوم أمس عن انقلاب على قيادة تحرير الشام مجرد إشاعات لا أكثر، وأن الاستنفار الأمني لعناصر الهيئة كان متعلق بخلاف بين مهجرين من حماة وآخرين.

وشهدت مدينة إدلب، وبلدتي أطمة، ودير حسان وعدة مناطق آخرة، يوم أمس الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر، استنفارا أمنيا لعناصر هيئة تحرير الشام، تزامنت مع انقطاع للانترت عن عدة مناطق وأحياء ك اطمة، ودير حسان، وسرمدا.

وقال محمد الصادق مسؤول العلاقات الإعلامية في تحرير الشام، إن التعاطي الأمني كان بزخم وحزم لإظهار جدية الأمر، حيث كان هناك بعض الدعوات المشبوهة ذات طابع مناطقي لمهاجمة بعض المؤسسات وتخريبها، حيث استغلوا توقيف رجل من حماة على خلفية أمر قضائي، مبينا أن الأهالي لم يستجبوا للدعوات.

وكانت قد نشرت بعض الصفحات أن انقلاباً نفذه شرعيا "هيئة تحرير الشام"، مظهر الويس وميسر بن علي الجبوري (الهراري) المعروف بـ"أبو ماريا القحطاني"، ضد القائد العام لـ"الهيئة"، "أبو محمد الجولاني"، وفشلا به، وتجري ملاحقتهما باتجاه الحدود السورية التركية.

كما تناقلت بعض الصفحات خبرا أفاد بأن "تحرير الشام" اعتقلت قاضيا في محكمة أطمة على خلفية موضوع اختلاس أموال وقضايا فساد عامة.


مقالات ذات صلة

"السورية لحقوق الإنسان" تدين ممارسات "الهيئة" ضد إعلاميين في إدلب

"الإسلامي السوري" يعلق على المظاهرات ضد "الهيئة" في إدلب

مظاهرات في "جمعة الكرامة" تطالب بإسقاط الجولاني

مظاهرات في إدلب تطالب بإسقاط"الجولاني"

"الهيئة" تداهم مقرات واحد من كبار رجالاتها في إدلب

"الهيئة" تجمد صلاحيات "القحطاني" وتحيله للمساءلة