ضحايا بانفجار لغم شمال حلب وقتلى من قوات النظام في الريف الغربي - It's Over 9000!

ضحايا بانفجار لغم شمال حلب وقتلى من قوات النظام في الريف الغربي

بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

قتل وجرح عدد من المدنيين، صباح اليوم، جرّاء انفجار لغم أرضي أثناء عبورهم من مناطق سيطرة النظام إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري، فيما لقي عدد من عناصر قوات النظام مصرعهم غربي حلب بهجوم لفصائل المعارضة.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن قرابة 20 مدنيا منهم نساء وأطفال، قتلوا وجرحوا جرّاء وقوعهم في حقل للألغام وانفجارها بسيارة كانوا يستقلونها شرق مدينة بزاعة بريف حلب الشرقي.

وأضاف مراسلنا أن السيارة سلكت طريق تهريب مقابل قرية "فيخة حمدان" الواقعة على خطوط التماس بين الجيش الوطني وقوات النظام.

فيما شنت فصائل المعارضة عملية نوعية أسفرت عن مقتل ستة عناصر من قوات النظام والميليشيات التابعة لها واغتنام أسلحتهم بعد الوصول إلى نقاطهم على محور خربة جدرايا بريف حلب الغربي اليوم الجمعة. 

وقال مصدر عسكري، إن ستة عناصر من قوات النظام قتلوا بعملية نوعية نفذها عناصر من فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات الفتح المبين على جبهة خربة جدرايا غرب حلب. وأضاف أن العملية أسفرت أيضاً عن تدمير دشمتين واغتنام أسلحة فردية. 

بالانتقال إلى درعا، زعم إعلام النظام أن عددا من عناصر تنظيم "داعش" في محافظة درعا قتلوا في عملية نفذها جيش النظام. وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن سبعة عناصر من تنظيم "داعش" قتلوا بهجوم استهدف تجمعهم في إحدى المزارع شرق مدينة جاسم بريف درعا الشمالي الغربي. 

من جهته، أفاد موقع "درعا-24" أن أصوات إطلاق نار بأسلحة خفيفة ومتوسطة سُمعت في مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي فجر اليوم، ليتبين أن قوة من جيش النظام والأجهزة الأمنية اقتحمت إحدى المزارع الموجودة على أطراف المدينة بين مدينتي إنخل وجاسم شمالي درعا.

وبحسب الموقع، فإن عملية الاقتحام أسفرت عن مقتل أحد عناصر قوات النظام بالقرب من مكتب للسيارات في المدينة جرّاء الاشتباكات مع الأشخاص المتواجدين في المزرعة.

وفي سياق قريب، قال "تجمع أحرار حوران"، إن مسلحين مجهولين استهدفوا الشيخ "معتز أبو حمدان" ما أدى لوفاته على الفور، كما أصيبت زوجته وابنه بجروح خطرة نقلوا على إثرها إلى المشفى نتيجة عملية اغتيال بالرصاص المباشر في مدينة طفس غربي درعا.

مقالات ذات صلة

استهداف قاعدة أميركية في الحسكة والعثور على مقبرة جماعية في حمص

جرحى بحوادث سير في إدلب وحلب

درعا.. وفاة قائد العمليات العسكرية في حي "طريق السد"

تركيا تواصل قصف مواقع "قسد" والمعارضة تستهدف النظام غرب حلب

بعد العاصفة المطرية.. سكان المخيمات في إدلب يستغيثون (صور)

منسقو الاستجابة: 19 مخيماً تضرر في شمال إدلب جرّاء العاصفة المطرية