ضحايا إثر حوادث عدّة شمال سوريا - It's Over 9000!

ضحايا إثر حوادث عدّة شمال سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

وثقت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء أمس الجمعة 23 أيلول، مقتل العديد من المدنيين جلهم أطفال في حوادث مختلفة وإصابة 14 آخر بجروح بعضها بليغة، في حوادث عدّة شمال سوريا.

وبينت المؤسسة أن خمسة مدنيين فقدوا أرواحهم أربعة منهم أطفال، طفلان توفيا غرقاً في بحيرة ميدانكي، وطفل آخر انتشلت فرقنا جثته من بئر في مدينة الباب، وطفلة توفيت بحادث سير شمال إدلب، وامرأة قتلت بانفجار لغم أرضي أثناء عبورها من مناطق سيطرة نظام الأسد باتجاه مدينة الباب شرق حلب.

وأضافت ان 14 مدني أصيبوا بجروح بينهم خمسة أشخاص من عائلة واحدة، منهم طفلان أحدهما بحالة خرجة، وامرأتان ورجل، باستهداف قوات النظام وروسيا بصاروخ حراري موجه سيارة كانوا يستقلونها أثناء عودتهم من قطاف الزيتون في قرية تديل بريف حلب الغربي، ومدنيان إثنان أثناء عبورهما من مناطق سيطرة قوات النظام إلى مدينة الباب، وسبعة بحوادث مرورية.

وبشكل يومي يفقد العديد من المدنيين حياتهم في المناطق المحررة شمال غرب سوريا لأسباب عدة أبرزها قصف قوات النظام وروسيا المناطق السكنية والورشات الصناعية، إضافة إلى مخلفات قصف سابق استهدفت به القوات آنفة الذكر مناطق سكنية وزراعية، والألغام الأرضية، فضلاً عن حوادث السير والغرق اليومية.

مقالات ذات صلة

وفاة ثلاثة أشخاص بحوادث متفرقة في الحسكة

الدفاع المدني ينتشل جثة طفل من بحيرة ميدانكي شمال حلب

استمرار سيناريو سرقة أغطية الريكارات في مناطق سيطرة النظام

جرحى بحوادث سير متفرقة في إدلب

وفـاة وإصابات في ثلاثة حوادث شمال غرب سوريا

وفاة طفل غرقا في بحيرة ميدانكي