"حزب الشباب التركي": سنقدّم 4000 دولار لكل عائلة سورية تحفيزاً لعودتهم إلى بلادهم - It's Over 9000!

"حزب الشباب التركي": سنقدّم 4000 دولار لكل عائلة سورية تحفيزاً لعودتهم إلى بلادهم

بلدي نيوز

أكّد "جيم أوزان" وهو رئيس حزب الشباب التركي، اليوم السبت 24 أيلول/سبتمبر، أنه سيتم إلغاء تصاريح الإقامة للاجئين السوريين، وأنه سيتم إعادتهم إلى بلدهم عبر تقديم حوافز مادية.

وأضاف "أوزان" المقيم في فرنسا، في تصريحات لقناة "بابالا" الفضائية، أنه يمكن استعادة الجنسية الممنوحة للمهاجرين غير الشرعيين التي تم الحصول عليها لاحقاً في أي مكان في العالم، وحالياً، سيتم إلغاء الجنسية الممنوحة للسوريين".

ولفت رئيس الحزب على أنه سيتم إلغاء تصاريح إقامتهم وسيتم تشجيعهم على العودة إلى بلدانهم من خلال تقديم الحوافز المالية لهم، حيث سنقدّم 4000 دولار لعائلة مكونة من 4 أفراد، وهكذا سنجعلهم يذهبون إلى بلدهم".

وأكمل قائلاً: "لا أعرف ما إذا كان هذا سيحلّ مشكلة وجود 3 ملايين سوري في تركيا لكنني أعتقد أنه سيحل مشكلة جزء كبير منهم"، حسب تعبيره.

وكان زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، أكبر أحزاب المعارضة التركية، تعهد مراراً بإعادة اللاجئين السوريين في تركيا إلى بلادهم في إطار خطة قال إنها جاهزة، وتتيح إعادتهم خلال عامين فقط عقب التصالح مع النظام السوري.

وبحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، يشكل السوريون أغلبهم بأكثر من 3 ملايين لاجئ.

مقالات ذات صلة

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت

حصر الإرث مشكلة تؤرق الاجئين السوريين في تركيا

حرس الحدود الفنلندي يستخدم رذاذ الفلفل ضد المهاجرين