تعديل مدة تسليم جواز السفر السوري دون تعميم رسمي - It's Over 9000!

تعديل مدة تسليم جواز السفر السوري دون تعميم رسمي


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

كشفت تقارير إعلامية محلية، عن توقف التقدم الشخصي للحصول على جواز السفر الفوري، في مبنى الهجرة والجوازات الكائن في منطقة الزبلطاني بدمشق، دون تعميم رسمي، أو إصدار إعلان من وزارة الداخلية توضيح فيه الأمر.

وأفاد موقع "أثر"، في تقرير له، بأن التسجيل بات على المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، وبعدها يتم تحديد الموعد ليقدم أوراق الثبوتية.

ووفقا لذات التقرير، فإن المدة الزمنية لاستلام جواز السفر الفوري أصبحت تستغرق أسبوعاً كاملاً وبنفس المبلغ البالغ 500 ألف ليرة سورية.

يذكر أن وزارة الداخلية في حكومة الأسد كانت أصدرت قرارا مطلع الشهر الجاري حددت بموجبه رسم استيفاء جواز السـفر المستعجل بـ500 ألف ليرة سورية، وأشارت إلى أن الجواز يسلم لصاحب العلاقة بنفس اليوم من إدارة الهجرة والجوازات وفروعها بالمحافظات.

وبحسب ذات البيان، فإن هذه الخدمة تقدم بغض النظر عن حجز دور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السـفر ويسلم الجواز لصاحب العلاقة باليوم نفسه.

يشار إلى أن عدد السوريين الذين يحاولون الحصول على جواز السفر ارتفع في اﻷشهر القريبة الماضية، مع رغبة الشباب في الهجرة واﻻبتعاد عن الظروف المعيشية القاسية التي تمر بها مناطق النظام.

في حين حصد ملف الحصول على جواز السفر جدﻻ واسعا، خاصة مع اعتبار البعض أنه بوابة للنهب بطريقة رسمية ومشرعنة، عبر ما يسمى "جواز سفر فوري".

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد