نشطاء إدلب يحمّلون "الهيئة" مسؤولية سلامة عميد كلية الشريعة - It's Over 9000!

نشطاء إدلب يحمّلون "الهيئة" مسؤولية سلامة عميد كلية الشريعة

بلدي نيوز - إدلب (خاص)

حمّل نشطاء وإعلاميون في مدينة إدلب، اليوم الأحد 25 أيلول/ سبتمبر، "هيئة تحرير الشام" المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة عميد كلية الشريعة الجديد وعائلته في جامعة إدلب، عقب مداهمة منزله ووضع رسائل تهديد من قبل مجهولين أمس السبت.

ونشر نشطاء وإعلاميون عبر صفحاتهم ومجموعات التواصل الاجتماعي خبرا جاء فيه، "في خطوة ليست الأولى من ترهيب وتهديد الشخصيات الثورية المشهود لها في المناطق المحررة، تعرض منزل الدكتور الشيخ الفاضل "ياسين علوش"، بالأمس لمداهمة من قبل ملثمين، في مدينة إدلب، وتركت "رصاصة" على باب منزله بعد إيهام عائلته أن الغرض بدافع السرقة وسط النهار".

ولفتوا أن "هذه الرصاصة هي رسالة تهديد واضحة لكل حر شريف، يعمل لمصلحة أهله، حيث مواقف الشيخ وأعماله معروفة، وتوقيت تلقيه التهديد بـ"القتل" واضحة المعالم".

وذكر النشطاء، أن تهديد الشيخ جاء بعد أيام قليلة فقط من تعيينه عميداً لكلية الشريعة في جامعة إدلب، بعد حملات احتجاجية لطلاب الكلية على عميدها السابق المعروف بنفوذه في الهيئة والإنقاذ "إبراهيم شاشو".

وطالبوا من جميع نشطاء المنطقة "الوقوف مع الشيخ الدكتور "ياسين علوش"، وكل حر شريف في وجه أمراء الحرب، ممن يريدون نشر الفوضى وقتل كل محاولة لتصحيح المسار، وتولي الشرفاء مقاليد الأمور"، بحسب ما جاء في بيان نشطاء إدلب.

وحمّل النشطاء في ختام منشورهم الجهات المسيطرة على المنطقة متمثلة بـ"هيئة تحرير الشام"، المسؤولية الكاملة عن حياة الشيخ "ياسين" وعائلته، وطالبوها بالكشف عن الجهات التي تقف وراء هذا التهديد.

مقالات ذات صلة

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تستحدث مديرية الأمن التابعة لوزار الداخلية

اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام غرب حلب

"السورية لحقوق الإنسان" تدين ممارسات "الهيئة" ضد إعلاميين في إدلب

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

"الإسلامي السوري" يعلق على المظاهرات ضد "الهيئة" في إدلب