وقفة احتجاجية لفلسطيني سوريا في لبنان للنظر بوضعهم المعيشي والإنساني - It's Over 9000!

وقفة احتجاجية لفلسطيني سوريا في لبنان للنظر بوضعهم المعيشي والإنساني


بلدي نيوز

نظم عشرات اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا، أمس الثلاثاء 27 أيلول/سبتمبر، وقفة احتجاجية أمام مبنى المكتب الإقليمي لوكالة "غوث"، مطالبين بإيجاد حلول للمعونة الشهرية وتحسين الخدمات الطبية.

وبحسب موقع "قدس برس"، فإن عشرات اللاجئين الفلسطينيين المهجرين نظموا وقفة احتجاجية أمام المكتب الإقليمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في منطقة البقاع، جنوبي لبنان، وطالبوا بـ"زيادة معونة بدل الإيواء، وتحديد موعد شهري لاستلام المستحقات المالية، إلى جانب تحسين الخدمات، خاصة الطبية وتأمين الأدوية للمرضى، في ظل الارتفاع الكبير للأسعار بسبب الأزمة الاقتصادية اللبنانية".

ونقل الموقع على لسان أحد المشاركين في الاعتصام، قوله: إن "غلاء الأدوية والاستشفاء في لبنان دفعه للمشاركة"، مشيراً إلى أن أونروا الجهة الوحيدة التي يمكن للاجئين الفلسطينين التوجه إليها".

من جهتها، أكّدت لاجئة فلسطينية مسنة أخرى، أن "المعونة الشهرية التي تقدمها أونروا كل شهرين لا تساعد العائلات الفلسطينية على تدبر أمورها".

ويبلغ عدد فلسطينيي سوريا المهجرين إلى لبنان قرابة 27 ألفاً و700 لاجئ، تصنفهم "أونروا" ضمن الشريحة الأكثر ضعفاً، مشيرة إلى أن نسبة الفقر بينهم تخطت حاجز 87 بالمئة مطلع العام 2022.

مقالات ذات صلة

محتجون يمزقون صور بشار الأسد وينتفضون وسط السويداء (صور + فيديو)

"باب الهوى" يكشف أعداد السوريين المرحّلين من تركيا خلال تشرين الأول

اغتيال عنصر بـ"فرقة الحمزة" في الباب بريف حلب (صورة)

"قسد" ترسل تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة

تركيا تواصل قصفها البري والجويّ على مواقع "قسد" في الرقة والحسكة

"النواب الأمريكي" يُطالب أردوغان بالامتناع عن عملية عسكرية شمال سوريا