جريح باستهداف النظام سيارة جنوبي إدلب - It's Over 9000!

جريح باستهداف النظام سيارة جنوبي إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب طفل بجروح بليغة جراء استهداف قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له بصاروخ مضاد للدروع سيارة يستقلها مدنيين في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب اليوم الأربعاء 28 من أيلول/ سبتمبر.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن طفلا أصيب بجروح ونجا جده وجدته بعد أن استهدفت قوات النظام السوري بصاروخ حراري موجه سيارة كانوا يستقلونها.

وأوضحت المؤسسة أن استهداف السيارة آنفة الذكر كان على أطراف قرية دير سنبل في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي صباح اليوم، وان فرقها المختصة عملت على إسعاف الطفل المصاب إلى أقرب مشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأشارت المؤسسة إلى أن هذا الاستهداف هو الثاني من نوعه خلال أقل من أسبوع واحد، إذ أصيب خمسة مدنيين من عائلة واحدة في 23 من أيلول الجاري، باستهداف مماثل لسيارة كانوا يستقلونها أثناء عودتهم من قطاف الزيتون في قرية تديل بريف حلب الغربي.

وفي السياق، قصفت قوات النظام والميليشيات المساندة له محيط القاعدة العسكرية التركية قرب قرية الكفير بريف إدلب الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة، دون تسجيل أضرار بشرية أو مادية، كما استهدف قصف مماثل محيط بلدة تفتناز بريف إدلب الشمالي.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان