صاروخ موجه يودي بحياة عنصر من "الوطني" شمال الحسكة - It's Over 9000!

صاروخ موجه يودي بحياة عنصر من "الوطني" شمال الحسكة


بلدي نيوز - (خاص)

قتل عنصر من "الجيش الوطني السوري" وأصيب أربعة بجروح، اليوم الأربعاء 28 أيلول/سبتمبر، جراء استهدافهم بصاروخ موجه شمال الحسكة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات "قسد" استهدفت بصاروخ موجه سيارة عسكرية تابعة للجيش الوطني على محور تل تمر شمال الحسكة، ما تسبب بمقتل عنصر وإصابة أربعة أخرين.

وكان قتل عنصران من "الجيش الوطني السوري"، الجمعة 9 أيلول/سبتمبر، أثناء إفشالهم محاولة تسلل لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في منطقة "نبع السلام" الخاضعة لمنطقة العمليات التركية.

وتشهد مناطق التماس بين "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا وقوات "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة، اشتباكات ومحاولات تسلل بشكل مستمر زادت حدتها الأسابيع الماضية، بالتزامن مع إعلان المسؤولين الأتراك عن عزم أنقرة شن عملية عسكرية جديدة شمال سوريا.

وتخضع المناطق المستهدفة بالعملية العسكرية الجديدة لسيطرة قوات "قسد"، وكانت أبرمت تركيا اتفاقيات منفصلة مع كل من الولايات المتحدة وروسيا أثناء عملية "نبع السلام" التي أطلقتها في شمال سوريا في 9 تشرين الأول 2019، وبموجب التفاهمات، تعهدت الولايات المتحدة وروسيا بانسحاب "قسد" حتى عمق 30 كيلو متراً من الحدود التركية، إلا أنهما لم تفيا بوعودهما، بحسب التصريحات التركية الأخيرة التي توعدت بشن عملية جديدة ضد "قسد" شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

أمطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح مناطق في سوريا