وفد المعارضة السورية في واشنطن لإجراء سلسلة اجتماعات - It's Over 9000!

وفد المعارضة السورية في واشنطن لإجراء سلسلة اجتماعات


بلدي نيوز 

بدأ وفد المعارضة السورية زيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، بعد سلسلة من الاجتماعات عقدتها المعارضة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 77، والتي شهدت اجتماعاً رسمياً عُد الأول، منذ عام 2014، مع الأمين العام للأمم المتحدة والفريق الخاص بالملف السوري، إلى جانب عدد من ممثلي الدول الغربية لسوريا والشرق الأوسط.

وقالت مصادر، إن وفد المعارضة المؤلف من رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط، وعدد من أعضاء الهيئة السياسية في الائتلاف، سيجرون سلسلة من اللقاءات في العاصمة الأميركية تنتهي يوم الجمعة المقبل، بحسب موقع تلفزيون سوريا.

وأضاف، أن وفد المعارضة أجرى لقاء موسعاً مع السفير التركي في واشنطن حسن مراد مرجان، على أن يكون جدول لقاءات اليوم يتضمن اجتماعاً مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID" (التي تعمل على استعادة الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية والحوكمة الشاملة)، والاجتماع الذي سيخصص لبحث آليات وصول الدعم الأميركي إلى المحتاجين في سوريا وضمان إرساء الاستقرار في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري وخصوصاً في شمال غربي البلاد.

وبحسب المصادر لموقع تلفزيون سوريا، فمن المقرر أن يعقد وفد المعارضة بعد ظهر اليوم (وفقا لتوقيت واشنطن)، اجتماعاً في وزارة الخارجية الأميركية، لبحث تطورات الملف السوري حيث سيحضره كل من باربرا آي ليف مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، ومساعدها ومسؤول الملف السوري في الخارجية إيثان جولدريتش، بالإضافة إلى ممثل عن وزارة الدفاع الأميركية.

ويستكمل وفد المعارضة لقاءاته في العاصمة الأميركية، يوم غد الخميس حيث سيكون هناك لقاء مع إيميلي بارنز مديرة مكتب سوريا في مجلس الأمن القومي، والتي تسلمت منصبها قبل أيام قليلة في البيت الأبيض.

ويختتم وفد المعارضة زيارته إلى العاصمة الأميركية يوم الجمعة بلقاء مع المجلس الأطلسي (مؤسسة بحثية مؤثرة في مجال الشؤون الدولية).

وأشارت المصادر، إلى إمكانية توسيع جدول أعمال وفد المعارضة ليشمل مؤسسات أخرى، منها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (المسؤول عن إدارة عقوبات اقتصادية وتجارية لدعم الولايات المتحدة لأجل أهداف الأمن القومي والسياسة الخارجية)، بالإضافة إلى مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل "DRL" (يعمل المكتب في تعزيز المؤسسات الديمقراطية، ومواجهة التراجع الديمقراطي، وتعزيز المساءلة).

مقالات ذات صلة

دعوات من أجل إنشاء "هيئة دولية" للكشف عن مصير المفقودين السوريين

"الخارجية الروسية": واشنطن تدعم المشاعر الأنفصالية لبعض أكراد سوريا

واشنطن ترفض التعليق على أنباء سحب رعاياها من سوريا

مظلوم عبدي يتخوف من العملية التركية البرية ويطالب واشنطن بتحذير أقوى

النظام يعاقب الفلاحين برفع سعر الأسمدة إلى الضعف (تعميم)

روسيا تسيّر دورية عسكرية شمال الحسكة