"مراسلون بلا حدود" تحمّل "الإدارة الذاتية" مسؤولية سلامة صحفي في القامشلي - It's Over 9000!

"مراسلون بلا حدود" تحمّل "الإدارة الذاتية" مسؤولية سلامة صحفي في القامشلي


بلدي نيوز

حمّلت منظمة "مراسلون بلا حدود"، أمس الخميس 29 أيلول/سبتمبر، الإدارة الذاتية التابعة لقوات "قسد" مسؤولية أي مكروه يصيب صحفياً تعرض أمس لاعتداء عناصر ما يعرف بتنظيم "الشبيبة الثورية" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

وقالت المنطمة، في بيان: "أثناء تغطيته لتظاهرة في القامشلي تعرّض الصحافي إيفان حسيب لاعتداء من قبل عشرة أشخاص على الأقل من تنظيم الشبيبة الثورية أمام أنظار الشرطة"، في إشارة إلى قوى الأمن التابعة للإدارة الذاتية.

وأضاف البيان "تطالب مراسلون بلا حدود بحماية الصحافي الذي لا يزال يتلقى تهديدات، وتحمّل  الإدارة الذاتية الكردية مسؤولية أي مكروه يصيبه".

وأفادت مصادر من القامشلي، الأربعاء، بأن أعضاء في منظمة الشبيبة الثورية قاموا بتفريق الاعتصام الذي نُظم بهدف الدعوة لإلغاء قرار إغلاق المدارس والمعاهد الخاصة.

وذكر الإعلامي إيفان حسيب على صفحته في "فيسبوك"، أنه تعرض للاعتداء من قبل حوالي 10 من أعضاء شبيبة الاتحاد الديمقراطي، أثناء وجوده في مكان الاعتصام كصحفي، رغم عدم تصوير الأحداث بسبب منع "الأسايش" ونشر صورته على صفحته، حيث بظهر على وجهه آثار الكدمات والضرب.

مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية