عملية أمنية بريف حلب وقصف للنظام وروسيا في إدلب - It's Over 9000!

عملية أمنية بريف حلب وقصف للنظام وروسيا في إدلب

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلن جهاز الاستخبارات التركية تحييد 19 عنصراً من تنظيم "داعش" بعملية أمنية شمال سوريا بالتعاون مع الجيش الوطني، فيما قصف طائرات روسيا ومدفعية النظام في إدلب، اليوم الجمعة 30 أيلول/ سبتمبر.

وقالت وكالة الأناضول التركية، إن جهاز الاستخبارات التركي تمكن من تحييد 19 عنصرا من عناصر "داعش"، خلال عملية استهدفت خلية تابعة لتنظيم "داعش" شمالي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها إن جهاز الاستخبارات اكتشف خلية خاصة شكلها "داعش"، بهدف تنفيذ عمليات ذات تأثير كبير ضد المؤسسات التركية الناشطة في سوريا، لا سيما عناصر الجيش.

وأوضحت المصادر، أن الجيش الوطني السوري، نفذ عمليات ضد الخلية في منطقتي عمليتي "درع الفرات" و"نبع السلام"، بدعم من الاستخبارات التركية أسفرت "عن تحييد 19 إرهابيا، وتمت السيطرة على كميات من المتفجرات والأسلحة والذخائر.

كما أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا اليوم الجمعة 30 أيلول/سبتمبر.

وأشارت "الوزارة" إلى أنهم كانوا يستعدون لاستهداف منطقتي عمليتي "غصن الزيتون" و"نبع السلام".

إلى ذلك، صعدت قوات النظام وروسيا من قصفها البري والجوي على قرى وبلدات سهل الغاب في ريف حماة الشمالي وجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وسط تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع.

وقال مرسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له قصفت بأكثر من 50 قذيفة مدفعية وصاروخية بلدات وقرى "قليدين، الحميدية، والدقماق، والعنكاوي، والحلوبة، وحميمات" في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي صباح اليوم.

وأضاف مراسلنا، أن القصف المدفعي تسبب بأضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة دون تسجيل أضرار بشرية في صفوف المدنيين.

وقال مراسلنا، إن قوات النظام قصفت أيضا بالمدفعية الثقيلة بلدتي "البارة، وبينين"، وقرية "الرويحة" في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، وخلّف القصف خسائر مادية في ممتلكات المدنيين.

وفي السياق ذاته، شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية متتالية على محيط بلدة بينين، وقرية الرويحة في الريف ذاته، ما تسبب بأضرار مادية واسعة في ممتلكات المدنيين أيضاً، دون تسجيل أضرار بشرية.

جنوبًا عثر على جثة شاب في مدينة "جاسم" بريف درعا الشمالي (جنوبي سوريا).

وأفادت مصادر محلية، بأن مدنيين عثروا على جثة الشاب "زاهر مصطفى" على دوار أبي تمام في مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي، ويظهر على الجثة آثار إطلاق نار، من مكان قريب.

مقالات ذات صلة

تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان بشان إدانة رفعت الأسد في سويسرا

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

مقتل 9 عناصر من مليشيات النظام خلال عملهم بجمع الكمأة بريفي حمص وحماة

روسيا تقصف ريف حماة الغربي بطائرات ملغمة

ضربوه بحديد فأنهوا حياته.. جريمة مروعة في حماة

أثناء بحثهم عن الكمأة.. وفاة 6 أشخاص بانفجار في بادية دير الزور