عودة إلى بدء.. تجدد ظاهرة سرقة كابلات الكهرباء بطرطوس - It's Over 9000!

عودة إلى بدء.. تجدد ظاهرة سرقة كابلات الكهرباء بطرطوس


بلدي نيوز

تتزايد ظاهرة سرقة الشبكة الكهربائية في سوريا، حيث يستغل اللصوص  ساعات التقنين الطويلة للسطو على الكابلات والأمراس النحاسية في مناطق مختلفة الظاهرة التي تفاقمت في طرطوس مؤخرا لا تقتصر عليها إنما تعيد إنتاج نفسها في جميع المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام بنسب متفاوتة.

وقال موقع "إثر برس" الموالي، إنه قبل أيام قليلة سُرقت أمراس نحاسية من بلدة الطواحين بمنطقة القدموس، لتتكرر الحادثة أمس بسرقة أسلاك وأمراس نحاسية من قرية بدوقة التابعة لبلدة الطواحين، الأمر الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء في الطواحين وبدوقة.

وأكد "مدير عام كهرباء" طرطوس المهندس عبد الحميد منصور، سرقة أمراس نحاسية من خطوط التوتر المنخفض في كل من الطواحين وبدوقة.

وأشار "منصور" إلى أن عملية استبدال الأمراس المسروقة يكبّد الشركة تكاليف باهظة، ناهيك عن صعوبة تأمين الأمراس البديلة لكثرة السرقات، وأضاف: "السرقات المتكررة تضاعف حجم الخسائر في الشركة ويؤثر في أدائها من ناحية إصلاح الأعطال". مشيراً إلى أن الكابلات والأمراس والمحولات التي سُرقت كان يمكن أن تستخدم في الإصلاح وتحسين الشبكة الكهربائية في المحافظة.

وذكر أنه بالتعاون مع الأهالي، تم القبض على الفاعلين الذين سرقوا الأمراس النحاسية من الطواحين وبدوقة، ونُظّم بحقهم ضبط شرطة.

وبحسب "منصور"، تقدّر قيمة الأضرار التي تكبّدتها الشركة العامة للكهرباء نتيجة السرقات منذ بداية العام وحتى تاريخه ما يزيد على مليار ل.س، مؤكداً أن السرقات أثرت سلباً في واقع الكهرباء.

قدّرت الشركة العامة لكهرباء طرطوس خسائرها العام الماضي نتيجة سرقة أجزاء من الشبكة الكهربائية في مناطق مختلفة من المحافظة بقيمة ملياري ل.س.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان