تغيرات جديدة في إدارة معابرالتهريب بين سوريا والعراق - It's Over 9000!

تغيرات جديدة في إدارة معابرالتهريب بين سوريا والعراق


بلدي نيوز

شهدت معابر التهريب بين العراق وسوريا تغيرات إدارية من قبل ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في دير الزور.

وقال موقع "فرات بوست"، إن "الحاج عسكر الإيراني المسؤول الأمني والعسكري في منطقة البوكمال أعطى أوامر بعزل القيادي في "حزب الله" العراقي المدعو (أكرم أبو راما) عن إدارة التهريب الغير شرعية بين سوريا والعراق".

وأضاف أن القرار جاء بعد خلافات بين (أبو راما) وشخصيات إيرانية ومحلية مقربة من "الحاج عسكر" متعلقة بعوائد التهريب من بوابة "السكك (غير الشرعية) والتي يشرف عليها القيادي (أبو راما) ويستخدمها لعمليات تهريب البضائع والسلاح والمحروقات والحبوب المخدرة.

وأضاف، أن عملية عزل (أبو راما) ترافقت مع تعيين إدارة جديدة لمعبر "السكك" بقيادة المدعو "الحاج أبو حسين العراقي" ونائبه "أبو زينب”" وبإشراف المحاسب المالي "أبو جعفر" على أن يتم إدارة المعبر عبر نظام العقد بين الحرس الثوري والإدارة الجديدة. 

وفي سياق متصل، دخلت مدينة البوكمال دفعة جديدة من الحبوب المخدرة عبر سيارة أمنية تعود لحزب الله العراقي محملة بنوع جديد من الحبوب المخدرة قادمة من إيران عبر العراق، وتعرف بالـ"شبو" وهي من أغلى أنواع المخدرات وأكثرها خطورة، حيث يصل سعر الكيلو منها إلى أكثر من 5 آلاف دولار، وتعتزم ميليشيا "حزب الله" اللبنانية بيعه ضمن الأراضي السورية واللبنانية.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور