ارتفاع كبير بأسعار الألبان والأجبان في دمشق - It's Over 9000!

ارتفاع كبير بأسعار الألبان والأجبان في دمشق


بلدي نيوز

شهدت أسعار الألبان والأجبان في أسواق العاصمة دمشق ارتفاعاً ملحوظاً عن الشهر الماضي، لتصبح خارج متناول المواطنين بشكل شبه مطلق، وفقا لموقع محلي.

وقال موقع "أثر برس" الموالي للنظام، إن سعر كيلو الجبن البلدي وصل إلى حوالي 30 ألف ليرة سورية، في حين تراوح سعر كيلو اللبنة بين 12-14 ألف ليرة سورية، ولامس كيلو الحليب 3000 ليرة سورية.

وأقر المسؤول الاقتصادي في "الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان " بدمشق أحمد السواس ، إن الأسعار بدأت ترتفع منذ شهرين والجمعية على علم بذلك.

ووفي تبرير لهذا الارتفاع، قال "السواس" إن حوامل الطاقة هي السبب وراء ارتفاع أسعار الحليب، مشيراً إلى أن سعر كيلو الحليب 2300 ليرة وحوامل الطاقة التي كانت بـ 4000 أصبحت بـ8000 ليرة سورية.

وأضاف أن الدولة رفعت الدعم عن الحرفيين حتى يقدموا براءة ذمة لأن الحرفي لا يستطيع التوقف، كاشفاً أن 25% من الحرفيين قاموا بترك الخدمة بسبب غلاء الحليب والمازوت .

ووفقا "للسواس" فقد تأثر أصحاب الورش بهذه القرارات أكثر من المعامل، إذ بيّن أن المعامل الكبيرة تأخذ الحليب ولا تتأثر بارتفاع أسعاره حتى لو وصلت لـ 2700 ليرة سورية، بسبب وجود البضاعة التصديرية التي تعوض للدولة ولكن تؤثر عالسوق الداخلي.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام