أمريكا تكشف عن إجمالي المساعدات المقدمة لسوريا منذ 2011 - It's Over 9000!

أمريكا تكشف عن إجمالي المساعدات المقدمة لسوريا منذ 2011


بلدي نيوز 

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الأول، عن إجمالي المساعدات المقدمة من قبلها إلى سوريا منذ عام 2011.

وقالت الخارجية الأمريكية، في تغريدة لها على حسابها في "تويتر"، إن "إجمالي المساعدات الأميركية بلغ 17.5 مليون دولار منذ العام 2011، بينها 439 مليون دولار قدمتها "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية"، و13 مليون دولار لدعم الزراعة الذكية مناخياً وزيادة توافر الغذاء، و756 مليون دولار مساعدات إنسانية جديدة".

وأكّدت على أن واشنطن "تلتزم على الدوام بدعم الشعب السوري"، موضحة أنها "تعمل بشدة من أجل تجديد وتمديد وتوسيع الآلية العابرة للحدود في سوريا، لمعالجة هذه الأزمة وغيرها من الأزمات التي تقف في وجه السوريين".

وكانت أعلنت "ليندا توماس غرينفيلد" وهي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، عن تمويل جديد بقيمة 756 مليون دولار، لدعم الاحتياجات الماسة للشعب السوري، في 14 أيلول الماضي.

ووفق "غرينفيلد"، سيسهم المبلغ بتوفير المياه النظيفة والغذاء وإمدادات النظافة والمأوى وخدمات الحماية والمساعدة الصحية والتغذوية، وسيشمل دعم برامج التعافي المبكر في جميع أرجاء البلاد، ليصل مجموع التعهدات الأمريكية خلال العام الحالي إلى نحو مليار ونصف المليار دولار.

مقالات ذات صلة

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور