تركيا تحيّد مسؤول أعمال حفر الأنفاق لدى "قسد" - It's Over 9000!

تركيا تحيّد مسؤول أعمال حفر الأنفاق لدى "قسد"


بلدي نيوز

أعلنت الاستخبارات التركية، اليوم الجمعة 14 تشرين الأول/أكتوبر، عن تحييد قيادي من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال سوريا، في عملية نوعية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني - لم تسمه - قوله إن عناصر الاستخبارات التركية نفذت عملية خاصة في منطقة "شدادة" شمالي سوريا، استهدفت من خلالها المدعو "داغلارير" الملقب بـ "غيلي سرحات"، والذي تولى قيادة ما يسمى بـ "لواء تشاورس"، الذي يعد أحد أكبر تجمعات التنظيم الإرهابي في الشمال السوري.

وأوضحت أن الاستخبارات التركية بدأت بتعقّب "داغلارير"، بسبب عملياته التي قام بها في تركيا وضد القوات التركية في سوريا، إلى أن تمكّنت من تحييده، مشيرةً أن "داغلارير" انضم إلى صفوف "قسد" عام 2009، وتلقى تدريبات مسلحة عام 2012 في مخيم على الحدود التركية الإيرانية، قبل أن يعبر إلى العراق ومنها إلى سوريا عام 2016.

وعام 2020 تولى المدعو "داغلارير" مسؤولية أعمال حفر الأنفاق، وتحديد النقاط التي يتمركز فيها الإرهابيون خلال الاشتباكات، وفقاً للأناضول.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 4 عناصر من قوات "قسد" في منطقة درع الفرات شمالي سوريا، يوم الثلاثاء الماضي 11 تشرين الأول/ أكتوبر. 

 وفي السابع من هذا الشهر تم تحييد 8 عناصر من قوات "قسد" شمالي سوريا، كانوا يستعدون لشن هجوم على مناطق "نبع السلام"، شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

واشنطن تمدد حالة الطوارئ الوطنية بخصوص سوريا لعام إضافي

نازحو مخيم الركبان يطالبون بفك الحصار ونقلهم إلى الشمال

بحجة التدريبات.. مركز إيران الثقافي في ديرالزور يبدأ باستقطاب النساء

"التفاوض" تعد ورقتي سياسات بخصوص المعتقلين في جنييف

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

الدفاع المدني يطلق مشروع ترميم 15 منشأة طبية شمال غرب سوريا