"الائتلاف" يستنكر "السقوط المدوي" لحركة "حمـاس" بعد لقاء "الأسد" - It's Over 9000!

"الائتلاف" يستنكر "السقوط المدوي" لحركة "حمـاس" بعد لقاء "الأسد"


بلدي نيوز

استنكر الأمين العام للائتلاف الوطني السوري المعارض هيثم رحمة، أمس الأربعاء 19 تشرين الأول/أكتوبر، ما أسماه "السقوط الأخلاقي والمبدئي المدوي لحركة حماس بعد لقاء قيادييها برأس النظام في سوريا بشار الأسد. 

وقال "رحمة"، في بيان نقله موقع "الائتلاف"، إن "ما فعلته حماس هو خيانة للأمتين العربية والإسلامية وتخلٍ عن المبادئ الإنسانية واستخفاف بدماء الشعب السوري والفلسطيني التي سفكها مجرم الحرب بشار الأسد".

وأضاف: "كما أن نظام الأسد المجرم لا يمثل الشعب السوري، فإن حركة حماس لا تمثل موقف الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي لم يدخر مناسبة إلا وأثبت أصالته وحرصه وتضامنه مع الشعب السوري المنادي بالحرية"، مضيفاً أن "هذا الموقف المخزي لن يؤثر على العلاقة الودية العميقة بين الشعبين السوري والفلسطيني".

وقال الأمين العام للائتلاف، إن "هذه الخطوة من حركة حماس تمثل الأوامر الإيرانية، لا موقف الفلسطينيين. وهذا التطبيع لا يمكن تبريره بأي شكل لأنه ينسف المبادئ التي لا يجب المساس بها"، مشيرا إلى أن "حركة حماس باتت دمية يتحكم بها نظام الملالي كيفما يشاء".

ورأى "رحمة"، أن لقاء مسؤولي الحركة مع بشار الأسد "لن يزيد حماس إلا عاراً تاريخياً لن ينفكّ عنها، لوقوفها في صفّ من قتل وهجر واعتقل أكثر من نصف الشعب السوري لأنه طالب بالحرية، فضلاً عن أنه قتل واعتقل الآلاف من الفلسطينيين الموجودين في سوريا حسب توثيق شبكات حقوقية".

وقال إن "الحق لا يتجزأ، ولا يمكن التطبيع مع مجرم حرب قاتل بذريعة 'مصلحة' موهومة"، مشددا على أن "القضية الفلسطينية هي قضية الأمتين العربية والإسلامية، وأن هذه الخيانة من حماس تنافي نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي".

وكان وصل إلى العاصمة السورية، صباح الأربعاء، نائب قائد الحركة في قطاع غزة، خليل الحية على رأس وفد من بين وفود فلسطينية أخرى، وعقب لقائه مع رأس النظام السوري، بشار الأسد خرج في مؤتمر صحفي، قائلا: "اللقاء مع الأسد كان دافئاً، وقد أبدى تصميمه على تقديم كل الدعم من سوريا للشعب الفلسطيني ومقاومته".

وأضاف "الحية"، أن قيادة "حماس" طوت صفحة الماضي، وأن الاجتماع مع الأسد "فاتحة خير وصفحة جديدة من العلاقات مع دمشق، والتي طال انتظارها"، حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

في سوريا سعر كيلو البصل يقترب من سعر الموز

توثيق مقتل 1435 مدنياً بالذخائر العنقودية على يد روسيا والنظام منذ 2012

الجامعة الافتراضية السورية ترفع أقساطها 100% ومسؤول يبرر

الإعلام الإيراني ينفي سقوط خسائر بالقصف الجوي بريف البوكمال

الخارجية الأمريكية: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

للأسبوع الثامن.. وقفة احتجاجية في السويداء تحت شعار "لا لحكم العائلة"