تضرر 130 خيمة في إدلب جرّاء الأمطار والسيول (صور) - It's Over 9000!

تضرر 130 خيمة في إدلب جرّاء الأمطار والسيول (صور)


بلدي نيوز

تضررت عشرات الخيام، مساء أمس الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، جرّاء عاصفة مطرية غزيرة ضربت منطقة إدلب.

وقال "الدفاع المدني السوري"، إن عاصفة مطرية غزيرة ضربت مدينة إدلب وريفها، مساء أمس الخميس، وامتدت حتى فجر اليوم الجمعة، وخلّفت الأمطار الغزيرة والسيول أضراراً في عدد من المخيمات والقرى، إضافة لانقطاع عدد من الطرقات.

وبجسب "الدفاع المدني"، فإن العاصفة المطرية تركزت على مدينة إدلب وريفها، وكان النصيب الأكبر لمنطقة سهل الروج في ريف إدلب الغربي، مشيرا إلى تضرر 7 مخيمات وهي (المحطة، والبرسة، وتلمنس، والبالعة، والسكة في سهل الروج وتركمان الزاوية في ريف جسر الشغور و(مخيم وادي حج خالد) غربي مدينة إدلب.

وأوضح "الدفاع المدني"، أن عدد الخيام التي تضررت بلغ أكثر من 130 خيمة (دخلتها المياه)، وأن عدد العائلات التي تضررت بشكل كبير تُقدر بأكثر من 100 عائلة، كما تضررت مخيمات أخرى في ريف إدلب ولكن الأضرار كانت جزئية.

وفي السياق، ضربت صاعقة رعدية منزلاً غير مأهول في قرية المغارة في ريف إدلب الجنوبي، مساء الخميس، ما أدى لاشتعال النيران فيه.

وتعرضت المخيمات في شمال غربي سوريا خلال الشتاء الماضي لعواصف مطرية وثلجية أدت لأضرار في مئات المخيمات، وشردت عشرات آلاف العائلات، وتعكس آثار المنخفضات الجوية الأخيرة استمرار الواقع المأساوي في المخيمات في ظل غياب حلول فعالة لواقع المهجرين قسريا.

ويعيش أكثر من 1.5 مليون مدني هجرهم نظام الأسد وحليفه الروسي في مخيمات على الشريط الحدودي بريفي إدلب وحلب، وتفتقد المخيمات للبنية التحتية الأساسية من طرقات ومياه وشبكات صرف صحي، وتتكرر مأساة النازحين فيها في كل فصل شتاء بسبب الأمطار التي تغرق الخيام.




مقالات ذات صلة

الشرطة العسكرية تحدد موعد افتتاح معبر "عون الدادات" مع "قسد"

ممثل الاتحاد الأوروبي إلى سوريا يلتقي رئيس "الحكومة المؤقتة"

"لافروف": إيران ستشترك في عملية التطبيع بين تركيا والنظام

تركيا تعلن التصدي لهجـوم من جانب "قسد" وتحييد 3 عناصر شمال سوريا

سعر وصفة "الكريب" يتجاوز قدرة المواطن في سوريا

ندوة شمالي إدلب للتوعية من انتشار ظاهرة الانتحـار وسبل مكافحتها (صور)