مظاهرات شمال غرب سوريا والعثور على مقبرة جماعية شرقي حمص - It's Over 9000!

مظاهرات شمال غرب سوريا والعثور على مقبرة جماعية شرقي حمص

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

عمت مناطق الشمال السوري مظاهرات عارمة، في حين أعلن النظام عن العثور على مقبرة جماعية في مدينة حمص تضم ضحايا "داعش".

شمالا، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا اليوم الجمعة 21 تشرين الأول/ أكتوبر،وقالت الوزارة في بيان، إن القوات التركية حيدت العناصر الأربعة حيث كانوا يستعدون لشن هجمات على مناطق عمليات "درع الفرات".

فيما خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة إدلب، تنادي بإسقاط النظام وتوحيد الصفوف، وتحرير الأراضي التي سيطرت عليها قوات النظام وروسيا.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن مظاهرة حاشدة خرجت في مدينة إدلب اليوم تؤكد على إسقاط النظام، واستمرار الثورة ومطالبة المقاتلين بالتوحد "لتحرير الأراضي المحتلة".

وأضاف أن المتظاهرين رفعوا لافتات تؤكد على العودة الآمنة بدون الأسد، وتحرير الأراضي التي سيطرت عليها قوات النظام وروسيا، والمطالبة بوحدة ورص الصفوف، حسب تعبيرهم. 

وقال مراسل بلدي نيوز في حلب، إن المتظاهرين في مدينة إعزاز تجمعوا في  ساحة فيوشر بمركز المدينة ثم إنطلقوا الى دوار الجمال غربا وبعدها توجهوا إلى معبر السلامة الحدودي ووصلوا للباب التركي رافعين شعارات تندد بدخول الهيئة لمدينة عفرين ومطالبين بالخروج منها.

وأضاف مراسلنا بأن مظاهرتين أيضا خرجتا في كل من مدن الباب ومارع رفعوا شعارات رافضين الإدارة الموحدة وفق الرؤية التي تجعل من هيئة تحرير الشام وصية على المنطقة، كما يرفضون أي تواجد عسكري لهم في مناطق شمال حلب.

وفي حمص، قالت مصادر إعلامية، إنه تم العثور على مقبرة جماعية، في مدينة تدمر وسط سوريا، وذكرت وكالة إعلام النظام "سانا"، أن "الجهات المختصة عثرت على مقبرة جماعية، قرب المسرح الأثري، بمدينة تدمر الأثرية"، وحسب زعم الوكالة قإن المقبرة تعود "لمدنيين وعسكريين"، كان تنظيم "داعش" قد أعدمهم خلال فترة سيطرته على المنطقة.

في درعا، عثر مدنيون صباح اليوم على جثة عنصر سابق في "تنظيم داعش" بالريف الشمالي لمحافظة "درعا" جنوبي سوريا، وأفادت مصادر لموقع "درعا-24"، بأن مدنيين عثروا على جثة العنصر "رامي الصلخدي" المعروف بـ"رامي الفالح" المُتهم بالانضمام لتنظيم داعش، في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا.

وأوضحت المصادر، أن عناصر محليين سبق لهم أن ألقوا القبض على "الفالح"، وحصلوا على معلومات جديدة منه حول "تنظيم داعش" في مدينة جاسم.

مقالات ذات صلة

إخلاء حاجز لـ "الأمن العـسكـري" شرق درعا

مقابل 65 مليون ليرة.. عصابةتُفرج عن سيدة من درعا

تجدد المظاهرات في شمال سوريا وتعزيزات أمريكية تصل الحسكة

فصائل محلية تحتجز "عميدا" في الأمن العسكري وعناصره بدرعا

"قسد" تواصل حملتها الأمنية في الرقة وخسائر بصفوف النظام في إدلب ودرعا

الاغتيـالات تتصاعد في درعا.. مقـتل ثلاثة عناصر للنظام وطبيب بنيران مجهولين