مباحثات سورية - لبنانية بشأن ترسيم الحدود البحرية - It's Over 9000!

مباحثات سورية - لبنانية بشأن ترسيم الحدود البحرية


بلدي نيوز

بحث الرئيس اللبناني "ميشيل عون" مع رأس النظام في سوريا "بشار الأسد"، أمس السبت 22 أكتوبر/تشرين الأول، قضية ترسيم  الحدود البحرية المشتركة بين بلديهما، وفقاً لما ذكره مسؤول لبناني رفيع.

وأوضح المسؤول اللبناني الذي لم يكشف عن اسمه لوكالة "رويترز"، أن المناقشات جاءت على خلفية عزم وفد لبناني مكلف، بزيارة دمشق من أجل التفاوض بشأن الأمر، خلال الأيام المقبلة.

وقال المسؤول اللبناني إن "ميشيل عون أبلغ بشار الأسد، أن لبنان حريص على بدء مفاوضات مع سوريا لترسيم الحدود البحرية الشمالية".

وأوضح أن "عون" كلّف بعد ذلك نائب رئيس مجلس النواب، إلياس بو صعب، (الذي تفاوض نيابة عن لبنان بشأن المحادثات غير المباشرة مع إسرائيل)، برئاسة وفد يذهب إلى دمشق خلال الأيام المقبلة، لبدء المناقشات.

وبدأ نزاع على الحدود البحرية المشتركة بين البلدين العام الماضي، بعد أن منحت سوريا ترخيصا لشركة طاقة روسية لبدء عمليات تنقيب بحري، في منطقة يقول لبنان إنها تابعة له، وتمت عدة اكتشافات للغاز في شرق البحر المتوسط.


وسبق أن أكّد الرئيس اللبناني "عون" أن ترسيم هذه الحدود سيكون التالي، بعد أن اتفق لبنان على ترسيم حدوده البحرية الجنوبية مع إسرائيل، إثر محادثات غير مباشرة بوساطة أميركية استمرت لسنوات.

مقالات ذات صلة

تجدد المظاهرات في شمال سوريا وتعزيزات أمريكية تصل الحسكة

أستاذة في كلية الإعلام بدمشق تطالب بإغلاق التلفزيون الرسمي: فضوها سيرة

تولاي هارون: السوريون يحرقون الملابس ليحصلوا على الدفء.. أوجدوا لنا حلا (فيديو)

انتشار ظاهرة سرقة عدادات المياه في ريف دمشق

تحسن طفيف في سعر الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي

اجواء ضبابية.. حالة الطقس في سوريا اليوم الخميس