عملية أمنية تركية بريف حلب والنظام يكثف قصف شمالي سوريا - It's Over 9000!

عملية أمنية تركية بريف حلب والنظام يكثف قصف شمالي سوريا


بلدي نيوز

أعلن جهاز الأمني التركي عن اعتقال عدد من الأشخاص في منطقة الباب السورية، بتهمة تعاملهم مع تنظيم "داعش" بينما كثّفت قوات النظام السوري قصفها المدفعي والصاروخي على المناطق المحررة اليوم الأحد 23 تشرين الأول/ أكتوبر. 

ونقلت وكالة أنباء تركيا بياناً عن وزارة الداخلية، أكّدت فيه أن الأجهزة الأمنية التركية نفذت عملية في مدينة "الباب" السورية شرقي محافظة حلب، وتم توقيف 9 أشخاص ثبت تعاملهم مع تنظيم "داعش" وعملوا لصالحه.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن قوات النظام قصفت بأكثر من 15 قذيفة صاروخية استهدفت محيط مدينة "الأتارب"، وبلدات "كفرتعال، والأبزمو والقصر" بريف حلب الغربي، ماةأسفر عن دمار كبير في الممتلكات العامة، دون وقوع إصابات.

وأوضح أن القصف ترافق مع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة من عيار "14.5، و23" على طول جبهة "كفرتعال والأبزمو"، بين قوات النظام وفصائل المعارضة، دون إحراز أي تقدم لكلا الطرفين.

وفي إدلب، أصيبت سيدة بطلق ناري إثر استهداف قوات النظام لمجموعة من النساء يعملن بقطاف الزيتون في منطقة الكندة بريف إدلب الغربي وأسعفت فرق الدفاع المدني السيدة من خلال فرقها في المنطقة إلى المشفى لتلقي العلاج على الفور وتأمين باقي السيدات. 

بالانتقال إلى درعا، اغتال مسلحون مجهولون الشاب "مجد قمحاني وشقيقه" في بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي، وينحدران من بلدة اليادودة ويعمل أحدهما ضمن مجموعة محلية تابعة للفرقة الرابعة.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد