النظام يرفض استقبال وفد ترسيم الحدود اللبناني - It's Over 9000!

النظام يرفض استقبال وفد ترسيم الحدود اللبناني


بلدي نيوز

قالت مصادر من الحكومة اللبنانية، اليوم الاثنين 24 تشرين الأول/ أكتوبر، إنهم تلقوا رسالة من نظام الأسد تؤكد رفضهم استقبال وفد لبناني من أجل ترسيم الحدود البحرية.

وتحدثت قناة "الجديد" نقلا عن مصادر، عن وصول كتاب من جانب النظام إلى وزارة الخارجية ال​لبنان​ية اعتذر خلاله عن استقبال الوفد اللبناني لترسيم الحدود​ لارتباطات مسبقة.

وفي السياق، أوضح مصدر في الخارجية اللبنانية لـ "LBCI"، بأن النظام طلب تحديد موعد آخر غير الذي كان مقررا الأربعاء لزيارة الوفد اللبناني المرتبطة بترسيم الحدود البحرية، عازيا السبب لارتباطات مسبقة على أن يتم الاتفاق على موعد جديد لاحقا.

وبين المصدر أنه لا يوجد حماس من قبل الأجهزة الامنية في كلّ من لبنان و​سوريا​ لفتح باب الحوار في موضوع ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، وقد ترجم ذلك عبر رسالة وصلت الى الخارجية اللبنانية مساء اليوم عبر سفارة النظام.

بدورها، نقلت جريدة الوطن الموالية عن مصدر دبلوماسي في النظام، نفيه الأنباء التي تحدثت عن إلغاء النظام موعد زيارة وفد لبناني لدمشق لنقاش ترسيم الحدود البحرية.

وأوضح المصدر أنه لم يكن هناك اتفاق من الأصل حتى يلغى، مشيرا إلى أن لبنان اقترح موعدا لم يكن مناسبا للنظام، لكن لم يكن هناك إلغاء موعد أو طلب زيارة.

مقالات ذات صلة

مقابل 65 مليون ليرة.. عصابةتُفرج عن سيدة من درعا

مساعدات سعودية للطلاب السوريين في لبنان

إحصائية لبنانية: اللاجئون السوريون يشكلون 30 بالمئة من السكان

وفاة طفل سوري سقط داخل غرفة مصعد في لبنان

اختطاف عائلة فلسطينية على الحدود السورية - اللبنانية

"العفو الدولية" تدين تسليم لبنان سوريين نجوا من الغرق للنظام