"أبو عمشة" يدعو للوقوف على انتهاكات الفصائل بريف حلب - It's Over 9000!

"أبو عمشة" يدعو للوقوف على انتهاكات الفصائل بريف حلب


بلدي نيوز - (خاص)

دعا القيادي في "الجيش الوطني" محمد الجاسم الملقب "أبو عمشة"، الهيئات الحكومية والدينية لزيارة مناطق ريف حلب الشمالي للوقوف على انتهاكات الفصائل.

جاء ذلك خلال سلسلة تغريدات على حساب القيادي في "لواء سليمان شاه" المنضوي ضمن فصائل الجيش الوطني، حيث هاجم "أبو عمشة" الجبهة الشامية واتهمها بفتح معابر التهريب مع النظام و"قسد".

وحث وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة لإرسال مختصين من أجل تسجيل شكاوي السكان في مناطق سيطرة الجبهة الشامية سابقا، ورد حقوقهم.

وفي السياق، طلب "أبو عمشة" من المجلس الإسلامي السوري تنقية صفوفه وإرسال لجنة تقصي حقائق ممثلة بالشيخ "أسامة الرفاعي" في سبيل رصد تجاوزات الجبهة الشامية بحق السكان في المناطق التي انسحبت، منها وسيطر عليها "فصيل سليمان شاه".

وقال "أبو عمشة" إنه يتوجب على وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة زيارة نقاط رباط الجبهة الشامية سابقا مع "قسد"، ويشاهد كيف تحولت لنقاط تهريب، على وصفه.

وأكد على فتح الباب لجميع الصحفيين والقنوات المحلية والأجنبية لزيارة مناطق سيطرته، ولقاء السكان والاستماع لمطالبهم ورصد ما إذا كان هو مصدر لأي انتهاك في ناحية الشيخ حديد.

وكانت غرفة القيادة الموحدة عزم اتهمت "أبو عمشة" بارتكاب انتهاكات بحق السكان في مناطق سيطرته، وشكلت لجنة قضائية لمحاسبته مطلع العام الحالي، إلا أن اللجنة لم تصدر أي حكم نهائي ولم تستطع المضي قدما حينها في ملف المحاسبة.

مقالات ذات صلة

في سوريا سعر كيلو البصل يقترب من سعر الموز

توثيق مقتل 1435 مدنياً بالذخائر العنقودية على يد روسيا والنظام منذ 2012

منهم ضابط.. خسائر للنظام على جبهة تادف شرقي حلب

الجامعة الافتراضية السورية ترفع أقساطها 100% ومسؤول يبرر

الإعلام الإيراني ينفي سقوط خسائر بالقصف الجوي بريف البوكمال

الخارجية الأمريكية: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا