إعلان حظر تجوال في درعا البلد وقصف يستهدف مخيم كويت الرحمة بريف حلب - It's Over 9000!

إعلان حظر تجوال في درعا البلد وقصف يستهدف مخيم كويت الرحمة بريف حلب


بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

أعلن أهالي درعا البلد، اليوم السبت 29 تشرين الأول / أكتوبر، حظر التجوال في الحي عبر مكبرات الصوت في مساجده، فيما استشهدت سيدة وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم، جرّاء قصف مدفعي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، استهدفت مخيما للنازحين في منطقة عفرين شمالي حلب.

في حلب شمالاً، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، بأن قصفاً مدفعياً استهدف مخيم "كويت الرحمة" شرقي مدينة عفرين شمالي حلب، ما أسفر عن استشهاد امرأة وإصابة رجل وطفل بجروح متفاوتة.

وأوضح مراسلنا أن فرق الدفاع المدني عملت على نقل المصابين إلى مشفى مدينة عفرين، لتلقي الإسعافات الأولية. فيما قصفت قوات النظام بأكثر من 10 قذائف مدفعية مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي.

جنوباً في درعا، قال موقع "درعا 24"، إن أهالي درعا البلد أعلنوا عن حظر للتجوال، في الحي ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف اليوم حتى إشعار آخر، وذلك عبر مساجد الحي. وأضاف الموقع، أنه من المتوقع القيام بعمليات تفتيش ومداهمة بعض المواقع في المنطقة، وذلك على خلفية تفجير انتحاري نفسه  بمنزل القيادي السابق في فصائل المعارضة "غسان أبازيد".

في السياق، قال موقع "درعا 24" نقلا عن مصدر مقرّب من وجهاء مدينة جاسم بريف درعا، إن "العميد لؤي العلي رئيس فرع الأمن العسكري، واللواء مفيد حسن نائب رئيس هيئة الأركان، اجتمعا مع وجهاء من مدينة جاسم في المركز الثقافي، الذي تتمركز فيه قوات تابعة لفرع أمن الدولة".

وأضاف أن الوجهاء تلقوا وعوداً من الضباط بتخفيف انتشار قواتهم التي تتمركز على أطراف مدينة جاسم، وذلك بعد عرضهم المساعدة لمواجهة تنظيم "داعش".

وأكد المصدر أن الوجهاء رفضوا العرض، وأن أبناء المدينة لا يحتاجون للمساندة من قوات النظام. 

وفي الصدد، طالب الوجهاء بتخفيف الانتشار العسكري على أطراف المدينة، وإطلاق سراح المعتقلين من أبناء مدينة جاسم، وتحسين الوضع الخدمي.

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا