"صحة إدلب" تعلن ارتفاع إصابات "الكوليرا" شمال سوريا - It's Over 9000!

"صحة إدلب" تعلن ارتفاع إصابات "الكوليرا" شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصدرت "مديرية صحة إدلب"، اليوم الثلاثاء الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، بياناً أحصت من خلاله عدد الإصابات الجديدة بمرض "الكوليرا" في شمال غرب سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت المديرية، في بيانها، إن عدد الإصابات الجديدة بمرض الكوليرا خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ سبع إصابات، ستة منها في محافظة إدلب، وإصابة واحدة في ريف حلب، بينما بلغ عدد الحالات المشتبهة الجديدة 444 حالة، 301 منها في محافظة إدلب وريفها.

وبيّنت المديرية، أن عدد الإصابات الإجمالي في المنطقة بالمرض ارتفع إلى 216 إصابات (90 منها في محافظة إدلب، و126 في ريف حلب).

وسجلت المديرية حالة وفاة جديدة بالمرض آنف الذكر في محافظة إدلب، ليرتفع عدد حالات الوفاة الإجمالي المرتبطة بالمرض إلى 4 حالات، واحدة في ريف حلب، وثلاثة في محافظة إدلب.

وفي 27 من تشرين الأول الجاري، صنّفت "وزارة الصحة" بحكومة الإنقاذ، عدداً من تجمعات مخيمات المهجرين قسرياً شمال إدلب، مناطق عالية الإصابة بمرض الكوليرا، وقالت إن تجمع مخيمات الكرامة في منطقة أطمة، وتجمع مخيمات الجزيرة في بلدة قاح، ومخيمات دير بلوط، مناطق عالية الإصابة بمرض الكوليرا.

وبيّنت أن التصنيف جاء بناء على الخط البياني لانتشار المرض، حيث لوحظ ارتفاع في عدد الإصابات المثبتة مخبرياً، والمشتبه بها التي أُبلغ عنها في التجمعات والمخيمات آنفة الذكر، إضافة إلى بلدة أطمة.

وحذّرت من احتمال ارتفاع الإصابات أكثر في هذه التجمعات، فتصبح مناطق موبوؤة بالكوليرا.

ودعت الأهالي إلى ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، وحثّهم بشكل خاص على استخدام الماء المضاف إليه الكلور للشرب، والاهتمام بالنظافة، وغسل الخضروات بشكل جيد.

وطالبت الأهالي بالابتعاد عن تناول الخضروات الورقية النيئة، والالتزام بالتوصيات التي نشرت على الصفحات الرسمية "لوزارة الصحة"، للحفاظ على سلامة الأهالي في شمال سوريا.


مقالات ذات صلة

حملة في جرابلس لمساعدة المتضررين في جنديرس

حصيلة ضحايا الزلزال تتجاوز 1600 شخص في سوريا

اليونيسيف: الأطفال أكثر ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

دفن عشرات قتـلى الزلزال بمقـبرة جماعية في إدلب

"الإسلامي السوري" يدعو السوريين للتعاضد والتكاتف

"الخوذ البيضاء" تكشف عن حصيلة أولية مرعبة لاعداد الضحايا والوفيات بالزلزال