تركيا تعلن تحييد قيادي في "قسد" على الحدود السورية - It's Over 9000!

تركيا تعلن تحييد قيادي في "قسد" على الحدود السورية


بلدي نيوز

أعلنت الاستخبارات التركية، في بيان لها، اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني، عن تحييد قيادي من حزب العمال الكردستاني في عملية في سوريا. 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركية، أن عناصر الاستخبارات تمكنوا من تحييد المسؤول في حزب العمال الكردستاني "أرسين شاهين" المسؤول عما يسمى كتيبة "دريك" التابعة لتنظيم "ي ب ج"، عبر عملية نفذتها القوات التركية في شمال سوريا.

وبحسب المصادر فإن "شاهين" بدأت أنشطته مع تنظيم "بي كي كي" عام 2014، ثم انتقل إلى أرياف العراق، والتحق منذ 2017 بتنظيم "واي بي جي" في سوريا، حتى تحييده.

وأشارت إلى "شاهين" هو المسؤول عن إصدار أوامر لتنفيذ تفجيرات وعمليات مسلحة ضد الجيش التركي، من خلال تزعمه ما يسمى كتيبة "دريك" التخريبية.

وأكّدت على أنه تم تحييد المسؤول بعملية خاصة نفذها جهاز الاستخبارات التركي، استهدفته على الخط الحدودي مع سوريا.

ويعتبر "حزب الاتحاد الديمقراطي" هو الجناح السياسي لـ "وحدات حماية الشعب" التي تقود قوات "قسد"، وترى تركيا أن الحزب وذراعه العسكري امتدادا لحزب العمال الكردستاني "بي كي كي".

وفي الـ 16 من تشرين الأول، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 6 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا، كانوا يستعدون لشن هجمات على مناطق عمليات "درع الفرات" و"نبع السلام" و"غصن الزيتون".

وبتاريخ 11 تشرين الأول، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في منطقة درع الفرات شمالي سوريا بعد إطلاقهم نيران باتجاه المنطقة.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور