مبادرة تطوعية لتنظيف "سرمين" في إدلب (صور) - It's Over 9000!

مبادرة تطوعية لتنظيف "سرمين" في إدلب (صور)

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أطلقت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، أمس الاثنين 31 تشرين الأول/أكتوبر، مبادرة في مدينة سرمين شرقي إدلب، حملت عنوان "بوعينا مدينتنا أنظف".

وركزت المبادرة على النظافة العامة والاهتمام بالبيئة والأحياء السكنية، وشوارع المدينة التي عانت سنوات من قصف النظام وروسيا والذي تسبب بضعف كبير في البنية التحتية، ودمار في المرافق العامة فيها.

وبينت مؤسسة "الدفاع المدني"، أنها على مدار شهر كامل، عقدت 253 جلسة للتوعية في المدينة، استهدفت طلاب المدارس والعمال الإنسانيين والفعاليات المحلية والسكان المحليين بأكثر من 6000 مستفيد.

وأشارت إلى أنه تم من خلال الجلسات مناقشة المشاكل والحلول، والسعي للوصول لنسبة نجاح كبيرة لتحسين جمالية المدينة والاهتمام بنظافتها، بهدف منع انتشار الأمراض والأوبئة لا سيما الكوليرا.

وأضافت أن الفرق التطوعية أقامت عدة نشاطات للأطفال في المدارس بهدف رفع الوعي لديهم ونقل الرسائل التي تعلموها لأهلهم وجيرانهم، ونشرت رسائل التوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سرمين ومن خلال جولات في أسواقها.

ورافق المبادرة حملة خدمية، نظّف فيها المتطوعون أحياء المدينة وشوارعها، وأزالوا الركام والأوساخ من الساحات، كما تم تنظيف المدارس وتنقية خزانات المياه فيها، بالإضافة لترميم بعض الأرصفة والطرقات.

وأشارت المؤسسة إلى أن فرقها التطوعية تطلق بشكل مستمر مبادرات خدمية في شمال غربي سوريا، لتحسين واقع الخدمات والبنية التحتية، لاسيما في المناطق التي دمرها قصف النظام وحليفه الروسي، وتسعى أيضاً لإشراك الفعاليات المحلية والطلاب في هذه المبادرات، بما ينعكس إيجاباً بزرع قيم التطوع، إضافة لتكريس قيم النظافة والحفاظ على البيئة، وتشجيع حس المبادرة وجعلها قيم تؤمن بها المجتمعات.


مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟