بارزاني يعلن دعمه توحيد القرار الكردي في سوريا - It's Over 9000!

بارزاني يعلن دعمه توحيد القرار الكردي في سوريا


بلدي نيوز

أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، أمس الثلاثاء 1 تشرين الثاني، عن دعمه لتوحيد القرار بين القوى السياسية الكردية في سوريا.

ويدعم الإقليم الكردي، المجلس الوطني السوري المنضوي في الائتلاف الوطني السوري، بينما يسيطر على منطقة شمال وشرق سوريا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، وتقود اذرعه الأمنية والعسكرية والدعائية حملات ضد الوطني الكردي وقيادته بشكل مستمر.

وقال مسرور بارزاني خلال مشاركته في حلقة نقاشية خلال ملتقى الشرق الأوسط في أربيل، "أجرينا العديد من المحاولات لتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين القوى السياسية الكوردية في سوريا".

وأشار إلى أنه عُقدت ثلاثة مؤتمرات في إقليم كردستان وبإشراف الرئيس مسعود بارزاني، لإنهاء الخلافات العالقة بين القوى السياسية الكوردية في سوريا.

وأضاف رئيس حكومة إقليم كردستان أنه في البداية كان هناك تفاهم جيد بين القوى السياسية الكردية، مشيراً إلى أنها كانت تتعثر بسبب تراجع حزب الاتحاد الديمقراطي عن تعهداته.

وتابع "ما زلنا ندعم وحدة القرار الكردي في سوريا"، مؤكداً أن "وحدتهم ستجعل مستقبلهم واضحاً".

وبيّن أنه "لدينا في كوردستان العراق تجربة مريرة بسبب تفرقنا سابقاً"، مشيراً إلى أنه "عندما اتفقنا بعد ذلك استطعنا تحقيق الكثير من المنجزات".

وأوضح أنه "إذا كانت القوى السياسية الكردية في سوريا مستعدة، للبدء بالحوار والاتفاق من جديد، فإن أيدينا ستكون ممدودة، وسنقدم لهم الدعم اللازم".

وحث رئيس حكومة إقليم كوردستان الكورد الذين يعيشون في الدول المجاورة، إلى حل مشاكلهم مع حكومات بلدانهم بالسبل السياسية والسلمية.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان