تسجيل إصابات جديدة بالكوليرا في إدلب وحلب - It's Over 9000!

تسجيل إصابات جديدة بالكوليرا في إدلب وحلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصدرت "مديرية صحة إدلب"، اليوم الخميس 3 تشرين الثاني/نوفمبر، بياناً أحصت من خلاله عدد الإصابات الجديدة بمرض "الكوليرا" في شمال غرب سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت المديرية، في بيانها، إن عدد الإصابات الجديدة بمرض الكوليرا خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 10 إصابات، تسع منها في محافظة إدلب، وإصابة واحدة في ريف حلب، بينما بلغ عدد الحالات المشتبهة الجديدة 384 حالة، 235 منها في محافظة إدلب وريفها.

وبيّنت المديرية، أن عدد الإصابات الإجمالي في المنطقة بالمرض ارتفع إلى 229 إصابة (100 منها في محافظة إدلب، و129 في ريف حلب).

وسجلت حالة وفاة جديدة بالمرض آنف الذكر في ريف حلب، ليرتفع عدد حالات الوفاة الإجمالي المرتبطة بالمرض إلى 6 حالات، 2 في ريف حلب، و4 في محافظة إدلب.

وفي 27 من تشرين الأول الجاري، صنّفت "وزارة الصحة" بحكومة الإنقاذ، عدداً من تجمعات مخيمات المهجرين قسرياً شمال إدلب، مناطق عالية الإصابة بمرض الكوليرا، وقالت إن تجمع مخيمات الكرامة في منطقة أطمة، وتجمع مخيمات الجزيرة في بلدة قاح، ومخيمات دير بلوط، مناطق عالية الإصابة بمرض الكوليرا.

وبيّنت أن التصنيف جاء بناء على الخط البياني لانتشار المرض، حيث لوحظ ارتفاع في عدد الإصابات المثبتة مخبرياً، والمشتبه بها التي أُبلغ عنها في التجمعات والمخيمات آنفة الذكر، إضافة إلى بلدة أطمة.

وحذّرت من احتمال ارتفاع الإصابات أكثر في هذه التجمعات، فتصبح مناطق موبوءة بالكوليرا. ودعت الأهالي إلى ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، وحثّهم بشكل خاص على استخدام الماء المضاف إليه الكلور للشرب، والاهتمام بالنظافة، وغسل الخضروات بشكل جيد.

وطالبت الأهالي بالابتعاد عن تناول الخضروات الورقية النيئة، والالتزام بالتوصيات التي نشرت على الصفحات الرسمية "لوزارة الصحة"، للحفاظ على سلامة الأهالي في شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟