فقط في سوريا.. الأموات يشاركون في الانتخابات - It's Over 9000!

فقط في سوريا.. الأموات يشاركون في الانتخابات


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

كشفت تقارير إعلامية محلية، عن مخالفات في انتخابات المجالس المحلية، من بينها مشاركة مقترعين أموات.

وقالت صحيفة "الوطن" الموالية، إن المحكمة الإدارية بطرطوس أصدرت في جلسة علنية حكماً بإلغاء القرار ذي الرقم 156/ن الصادر عن وزير الإدارة المحلية والبيئة بتاريخ 2/10/2022 جزئياً فيما يخص تسمية الفائزين في انتخابات أعضاء مجلس بلدة مشتى الحلو (الفئة أ)، وإعلان بطلان الانتخابات في عدد من المراكز، وإعادة الانتخابات فيها. وصدر القرار بتاريخ 23 الشهر الماضي.

وأرجعت المحكمة قرارها إلى وجود مخالفات كثيرة شابت العملية الانتخابية من وجود مقترعين من خارج المحافظة ومن خارج الدائرة الانتخابية، إلى عدم كتابة الاسم الثلاثي في السجلات التي تتشابه بها التواقيع، وإلى وجود مقترعين صوتوا في أكثر من مركز، وإلى استحضار مقترعين أموات، وإلى تصويت أناس خارج القطر أثناء العملية الانتخابية.

يشار إلى أنها المرة اﻷولى التي تقر بها الصحف الموالية، وحكومة النظام، بمثل هذا الخبر، واعتاد السوريون على أن تكون نتائج ما يسمى بـ"العرس الديمقراطي" خارجة عن المنطق، ويشارك فيها "اﻷموات".

ولم تعرف سوريا الممارسة الديمقراطية والعملية اﻻنتخابية بوجهها الحقيقي منذ انقلاب حافظ اﻷسد في سبعينات القرن الفائت، وما تبعه من توريث نجله بشار الحكم صيف العام 2000.


مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"