الممثل "قاسم ملحو" يتعرض لتـ.ـ.هديد من مدير في التلفزيون السوري ويحذف منشوره (صورة) - It's Over 9000!

الممثل "قاسم ملحو" يتعرض لتـ.ـ.هديد من مدير في التلفزيون السوري ويحذف منشوره (صورة)

بلدي نيوز - (خاص) 

نشر الممثل "قاسم ملحو" منشوراً على صفحته الشخصية في "فيسبوك"، كشف فيه عن تعرضه للتهديد من قبل أحد مديري "التلفزيون السوري"، حيث توعده بإقامة دعوى قضائية بحقه.

المنشور لم يبق لمدة ساعة على الصفحة، حيث عاجل "ملحو" لحذفه، دون أن يوضح ما الأسباب التي اضطرته إلى ذلك، رغم أنه وضع منشوره برسم "وزير الإعلام" في حكومة النظام "بطرس حلاق".

وقال "ملحو"، في منشوره المحذوف الذي حصلت بلدي على نسخة منه قبل الحذف، إنه "لم يسبق أن أجبرني أو على الأقل، طلب مني مسؤول بالاعلام أو غيره، أو حتى ضابط أمن أن أظهر على إعلامنا الوطني، وأجري مقابلة وأقول رأيا مفاده أن الحياة في سوريا 5 نجوم، وتغرد فيها العصافير، فكلنا نعرف أن الأوضاع صعبة، ولكن نحاول أن نتمسك بالحياة، فهذه حياتنا وهذه بلدنا".

وبيّن "ملحو" أنه كان في صالة أحد المسارح، حيث سيتم إعلان نتائج الفائزين كونه عضو في لجنة التحكيم، وهو برفقة الفنانة أمانة والي.

وقال "ملحو": "كنت أجهز نفسي، فأتى شخص إلي يحمل كاميرا تلفزيونية على كتفه، ويعمل كمراسل لصالح تلفزيوننا الرسمي في إحدى المحافظات السورية، وعرض علي بشكل متعالي أن أدلي برأيي، بمناسبة اختتام مهرجان المسرح الجامعي في حمص، فاعتذرت منه بلطف"، مبررا أن ذلك يتعارض مع مهمتي الرسمية كعضو لجنة تحكيم، لأنه جاء قبل إعلان النتائج، وهذا الأمر غير وارد".

وأضاف "ملحو": "بدأ هذا المراسل يزورني، وكأنني رفضت هدية مصباح علاء الدين".

لم يمض وقت طويل عقب إعلان النتائج ليفاجىء "ملحو" بقدوم المراسل إليه، واضعا "المايك" أمام وجهه قائلاً: سأسألك سؤال كذا وأنت تجيبني بكذا، وقال "ملحو": "أجبته هل ستعلمني بماذا أجيب، وفورا رفع صوته، قلت له لا أريد إجراء حوار معك، ليرد: وإذا فنان يعني؟ وبدأ صوته يعلو أكثر، وحولي أولادنا من طلبة الجامعات من مشاركين ومتفرجين، وهم يلتقطون معي الصور

فقلت له: لاترفع صوتك، وبدأ بالصياح، وكأني قلت له أريد صوتك أعلى، هنا صرخت عليه وقلت له انقلع تضرب، فبدأ بالسب وحاول التهجم، ليأخذه الشباب المتواجدون من أجل تهدئته".

لكن الشاب عاد عدة مرات، للحديث مع "ملحو"، رافعا صوته مطالبا الفنان، بتبرير تصرفه معه، فانبرى "ملحو" ليقول له: روح روح من هون، وغادر المكان.

الممثل "ملحو" لم يذكر اسم الصحفي، فأقدمت "بلدي نيوز" على نقل رواية "ملحو"، دون توفر إمكانية لمعرفة حقيقة ما جرى من وجه النظر الأخرى.

عقب الحادثة بنصف ساعة تلقى "ملحو" اتصالا من أحد المديرين العاملين الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون، وفقا لمنشوره، وقال "ملحو": "اتصل بي المدير وبعد أن عرفني عن نفسه، اعتقدت أنه يتصل معتذرا عن الرجل الانفعالي، الذي صرخ بي، وإذ به يقول لي: أنت شتمت الصحفي، وأنا سارفع دعوى عليك، فأجبته: ارفع دعوى، وأنا سارفع دعوى تعرض لشخصية اعتبارية، وهو بمهمة رسمية وتعرض لأذى نفسي كبير".

وختم "ملحو" منشوره، بالقول "هنا أصبحت أقول لنفسي: مدير يهدد فنان بالقضاء، وأسفاه ليس على الإعلام إنما على من يشغلون بعض المناصب به".

الممثل "بشار اسماعيل" دخل على الخط مشاركا منشور "قاسم ملحو" معلقا، بالقول "طول بالك حبيبي قاسم، بكرا مديره سيعتبرك المسؤول عن انقراض الديناصورات"، ليعود أيضا ويحذف مشاركته للمنشور. 

ليست المرة الأولى التي يتراجع فيها الفنانون عن منشوراتهم، فقد أقدم الفنان "كرم الشعراني" الشهر الفائت على حذف منشور له، انتقد من خلاله، حالة الجوع التي يعانيها الشعب السوري، والتي باتت تدفع بالناس إلى ارتكاب الجرائم، من اجل تأمين لقمة العيش.



مقالات ذات صلة

عُرِف بشخصية "ملحم أبو مالحة".. وفاة الفنان السوري "مشهور خيزران"

الممثل بشار إسماعيل ينتقد "نقابة الفنانين": تُعامِل الممثلين المتقاعدين كمعتقلين

الموت يغيّب أحد الشخصيات التي شاركت في مسلسل "الفصول الأربعة"

فنانون معارضون وموالون يتضامنون مع مرضى السرطان في إدلب

نقابة الفنانين لدى النظام ترفع رواتب المتقاعدين إلى 75 الف ليرة

الممثل "محمد خاوندي": إذا لم أعمل في الدوبلاج سوف أجوع (فيديو)