الائتلاف يبحث تطورات الملف السوري مع المبعوث الأمريكي لسوريا - It's Over 9000!

الائتلاف يبحث تطورات الملف السوري مع المبعوث الأمريكي لسوريا

بلدي نيوز

أجرى وفد من الائتلاف الوطني السوري، محادثات مع المبعوث الأميركي إلى سوريا في مقر الائتلاف بمدينة إسطنبول التركية، تناولت آخر مستجدات الملف السوري. وقال رئيس الائتلاف سالم المسلط، في سلسلة تغريدات على تويتر: "بحثنا مع المبعوث إيثان غولدريتش ضرورة تفعيل ملف المحاسبة الدولية لمجرمي النظام، وأهمية دور الولايات المتحدة في دعم وتسريع الانتقال السياسي وفق القرارات الدولية".

وأضاف: "بحثنا أهمية إيجاد ضغط دولي حقيقي لإطلاق سراح المعتقلين، والتعاون الدولي من أجل تخليص سوريا من الإرهاب والمليشيات الطائفية وتجار المخدرات التي يقودها النظام، وطرد إيران و روسيا".

وفي السياق، التقى المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا مع رئيس هيئة التفاوض السورية بدر الدين جاموس، وأكد على التزام الولايات المتحدة بعملية سياسية بقيادة سورية، وبالتنسيق مع الأمم المتحدة وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254، وأشار إلى أن بلاده تؤكد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار على الصعيد الوطني.

وأضاف أن الولايات المتحدة تدعم استئناف عمل اللجنة الدستورية السورية، من أجل الدفع بالحل السياسي للأزمة السورية، وتؤكد أن الحل الوحيد في سوريا هو التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

مقالات ذات صلة

بيدرسون يناقش الملف السوري مع الاتحاد الاوربي والأخير يؤكد على الحل السياسي

الملف السوري على الطاولة.. انطلاق محادثات سياسية بين واشنطن وأنقرة

كالن في واشنطن.. اجتماع تركي امريكي لبحث الملف السوري

تصريح لهيئة التفاوض بخصوص تطبيع الدول مع النظام

بيدرسون: بعد الزلزال لم تحدث التحركات الدبلوماسية أي تقدم

الائتلاف الوطني: انتهاكات الأسد المتكررة أدّت لتضرر 40% من مدارس سوريا