اعتقال متهمين باختطاف طفلين سوريين في "البقاع" - It's Over 9000!

اعتقال متهمين باختطاف طفلين سوريين في "البقاع"


بلدي نيوز 

اعتقل الجيش اللبناني، صباح اليوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني/نوفمبر، عددا من الأشخاص متهمين باختطاف طفلين سوريين في منطقة "البقاع" اللبنانية، عقب حملة مداهمة واسعة.

وبحسب موقع "النشرة" اللبناني، فإن قوة من الجيش اللبناني نفذت عمليات دهم في "دار الواسعة" في ​بعلبك​، بدعم من القوات الجوية، فجر اليوم الاثنين عند الساعة السادسة، بحثاً عن تجار ​مخدرات​ ومطلوبين، لتنتهي باعتقال عدد من المطلوبين، وبحوزتهم مواد مخدرة وأسلحة.

ووفقاً للجيش اللبناني، فإن التحقيقات الأوليّة تؤكد أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم، ضالعون باختطاف الطفلين السوريين الشقيقين المخطوفين "مهند وغالب ماجد عرّوب"، اللذبن اختفيا منذ شهر من أمام منزلهما، في حي الصلح بمدينة بعلبك، بينما كانا عائدين من مدرستهما في حي الصلح.

وأشارت المصادر إلى أن عملية المداهمة مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر، لتحقيق كامل أهدافها.

وبتاريخ 26 أيلول، اعترض شبان ثلاثة أشخاص يحملون الجنسيّة السورية، كانوا يستقلون دراجة نارية، ويسلكون الطريق من مشاريع القاع باتجاه الهرمل، في محاولةٍ للسلب.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام، عند عدم امتثال السوريين الثلاثة ومحاولتهم الفرار، أقدموا على إطلاق النار باتجاههم، وعمِلت فرق الإسعاف في الصليب الأحمر اللبناني، على نقلهم إلى مستشفى "البتول".

وفي 23 أيلول/سبتمبر، قتل الشاب محمد أحمد حمادة من أبناء مدينة القصير بريف حمص، بعد تعرضه لعدة طعنات بالسكاكين على يد مجموعة شبان لبنانيين، في منطقة صيدا جنوب لبنان.

وبتاريخ 4 أيلول، قتل الشاب "خليل عبد اللطيف الفرج"، جراء تعرضه مع مجموعة شبان سوريين لإطلاق رصاص من مسلحين مجهولين، أثناء توجههم إلى العمل في مدينة طرابلس اللبنانية.

مقالات ذات صلة

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين

ارتفاع حدة التحريض والتضييق على اللاجئين السوريين في لبنان

الائتلاف الوطني يدين الاعتداء على اللاجئين السوريين في لبنان

ما خطة لبنان الجديدة للتعامل مع ملف اللاجئين السوريين؟