اللجنة العليا لتنظيم بطولة "كأس العالم" تنفي حرمان السوريين من حضور المباريات - It's Over 9000!

اللجنة العليا لتنظيم بطولة "كأس العالم" تنفي حرمان السوريين من حضور المباريات


بلدي نيوز

نفت اللجنة العليا لتنظيم بطولة "كأس العالم" في قطر، اليوم الأحد 20 تشرين الثاني/نوفمبر، حرمان السوريين من الحصول على تأشيرات دخول إلى أراضيها من أجل حضور المباريات.

وقال المتحدث باسم اللجنة العليا لتنظيم بطولة كأس العالم "جبر حمود جبر النعيمي": "إن أكثر من 1.25 مليون مشجع تسلموا بطاقات "هيا" التي تمنح حق الدخول إلى قطر والملاعب بدلاً من التأشيرة، بينهم عشرات الآلاف من السوريين، الذين وصل كثيرون منهم إلى قطر".

وأضاف "النعيمي"، في تصريحات لوكالة "رويترز"، أنه لم يتضح على الفور إذا ما كان السوريون الذين حصلوا على تأشيرة الدخول يعيشون في سوريا أو في مكان آخر كلاجئين أو مواطنين".

وجاء تصريح "النعيمي" رداً على شكاوى لاجئين سوريين وآخرين لـ"رويترز" أكدوا فيها أن طلبات حصولهم على بطاقات "هيا" رفضت الأسبوع الماضي.

ونقلت "رويترز" عن لاجئ سوري في إسبانيا، قوله إنه لم يحصل على تفسير حول سبب رفض طلبه للحصول على تأشيرة، وما إذا كان يتعلق بكونه لاجئاً، لافتاً إلى أنه كان يأمل حضور مباريات كأس العالم لأول مرة في حياته، وكذلك العمل ضمن فرق خدمة البطولة التي تستضيفها دولة عربية للمرة الأولى.

ويترقب جمهور كرة القدم افتتاح بطولة كأس العالم، مساء اليوم الأحد، منهياً بذلك انتظاراً تخطى 4 أعوام.

أما البطولة التي تبدأ اليوم على الأراضي القطرية، فستفتتح بلقاء بين قطر البلد المضيف والإكوادور، على ستاد "البيت" في الدوحة.

مقالات ذات صلة

سلطات إقليم كردستان تُوقف منح فيزا عقود العمل والسياحة للسوريين

افتتاح قرية نموذجية في منطقة قباسين شمالي سوريا

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

"السورية لحقوق الإنسان" تدين ممارسات "الهيئة" ضد إعلاميين في إدلب

في الذكرى الثالثة عشرة للثورة.. بيدرسون نحو 17 مليون يحتاجون للمساعدة في سوريا

تقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان في الذكرى 13 للثورة