روسيا تكثّف قصفها الجويّ على إدلب وتضرب الحدود السورية - التركية (صور) - It's Over 9000!

روسيا تكثّف قصفها الجويّ على إدلب وتضرب الحدود السورية - التركية (صور)


بلدي نيوز 

شنت الطائرات الحربية الروسية، غارات جويّة مكثّفة منذ صباح اليوم الاثنين 21 تشرين الثاني/نوفمبر، على أرياف محافظة إدلب، تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي للنظام بشكل مكثّف.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، بأن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بعدد من الغارات محيط بلدتي "برزة والكندة" في ريف إدلب الغربي، فجراً، ما أدّى إلى وقوع أضرار مادية دون تسجيل إصابات.

وأوضح أن الطائرات الروسية قصفت أيضاً محيط بلدة "بابسقا" بريف إدلب الشمالي الواقعة قرب الحدود السورية - التركية، ما أدّى إلى دمار واسع في المكان المستهدف دون رصد أي إصابة في صفوف المدنيين.

وتحوي منطقة "بابسقا" على الحدود التركية، عددا من مخيمات النازحين، الأمر الذي تخوف منه النازحون وشكّل حالة خوف وهلع.

وأوضح أن قصفا جويّا روسيا مماثلا استهدف محيط مشفى "باب الهوى" على الحدود السورية - التركية، ما أسفر إلى استنفار كامل لكافة طواقم الدفاع المدني والكوادر الطبية.

وفي السياق، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ محيط بلدات "سان والنيرب وبينين" في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، دون وقوع إصابات.

وتزامن القصف مع تحليق مكثف لعدد من طائرات الاستطلاع الروسية العملاقة "البجعة"، التي تعمل على رصد الأهداف الأرضية، وتصحيح الاستهدافات، وإرسال الإحداثيات المباشرة، إلى غرف العمليات الروسية وتلك التابعة للنظام السوري.



مقالات ذات صلة

استنفار عسكري في ريفي حلب الشمالي والشرقي.. ماذا يجري؟

احتجاجات ومطالبات بالإفراج عن المعتقلين ودعوات للعـصيان بدير الزور

"قسد" والنظام يتفقان على افتتاح معبر جديد للتهريب في دير الزور

"منسقو الاستجابة": أكثر من 12 مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي

حادثة مروعة تهز حلب.. امرأة تنهي حياة ابن زوجها

بموجب البند السابع.. الائتلاف يطالب بفرض تدابير جديدة ضد النظام