التصعيد يتواصل شمال سوريا.. الجيشان "الوطني" والتركي يكثفان قصفهما على مواقع "قسد" - It's Over 9000!

التصعيد يتواصل شمال سوريا.. الجيشان "الوطني" والتركي يكثفان قصفهما على مواقع "قسد"

بلدي نيوز

كثفت مدفعية الجيش الوطني والقوات التركية من قصفها مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، على طول الشريط الحدودي شمال سوريا، مساء اليوم الاثنين 21 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وفي التفاصيل، استهدفت مدفعية الجيش الوطني والتركي قوات "قسد" في مدن وبلدات وقرى عين العرب وتل رفعت والشيخ عيسى والعوسجلي وزور مغار بريفي حلب الشمالي والشرقي. كما استهدفا براجمات الصواريخ مقرات "قسد" في قرى تل حمدن وأم الكيف بريف الحسكة الشمالي، بينما استهدف الجيش الوطني بالمدفعية قوات "قسد" في محيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي m4 شمال.

وفي السياق، استهدفت طائرة مسيرة تركية مطاراً زراعياً تتخذه "الوحدات الكردية" معسكراً لها، بالقرب من بلدة عامودا بريف الحسكة الشمالي.

وصباح اليوم، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون بجروح، بينهم اثنان حالتهما خطرة، جرّاء قصف صاروخي من "قسد" استهدف منطقة "قرقميش" التركية، المحاذية لمدينة جرابلس السورية.

وأفادت وسائل إعلام تركية، إن 5 قذائف صاروخية مصدرها الأراضي السورية سقطت في منطقة قرقميش الحدودية، إحداها سقطت في مدرسة ابتدائية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين، وتضرر بناء المدرسة.

الجدير ذكره، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمح اليوم إلى إمكانية القيام بعملية برية في الشمال السوري، قائلا: "من غير الوارد أن تقتصر (المخلب السيف) على العملية الجوية، وسنتخذ القرار والخطوة، بشأن حجم القوات البرية التي يجب أن تنضم للعملية".

مقالات ذات صلة

احتجاجات ومطالبات بالإفراج عن المعتقلين ودعوات للعـصيان بدير الزور

"قسد" والنظام يتفقان على افتتاح معبر جديد للتهريب في دير الزور

"قسد" تعتـقل 32 شخصا من ريفي الرقة وحلب

بعد اختطافه بيومين.. "التنظيم" ينهي حياة شاب بريف دير الزور

تجدد الاحتجاجات ضد "قسد" في دير الزور

وكالة: مساعٍ أمريكية لتشكيل "مجلس عسكري عربي" في الحسكة لحماية "قسد"