انطلاق أعمال مؤتمر "أستانا 19" حول سوريا - It's Over 9000!

انطلاق أعمال مؤتمر "أستانا 19" حول سوريا

بلدي نيوز

انطلقت أعمال الاجتماع الدولي التاسع عشر بصيغة أستانة حول سوريا، اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني، في العاصمة الكازاخستانية "أستانة" والذي سيستمر إلى يوم غدٍ الأربعاء.

وأفادت وكالة أنباء النظام "سانا"، أن وفداً من حكومة النظام السوري على رأسه معاون وزير الخارجية والمغتربين "أيمن سوسان"، وصل إلى أستانة يوم أمس الاثنين لحضور المؤتمر التاسع عشر بصيغة أستانة حول سوريا.

ويضم الاجتماع وفود البلدان الضامنة لعملية أستانا روسيا وإيران وتركيا، بالإضافة إلى ممثلين من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا "غير بيدرسون".

ومن المقرر أن يجري في اليوم الأول للاجتماع مشاورات ومباحثات ثنائية وثلاثية بين الوفود المشاركة حول المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

وعقد الاجتماع الأخير حول سوريا منتصف حزيران الماضي، بحضور وفود النظام والمعارضة السورية في عاصمة كازاخستان نور سلطان بحضور ممثلي الدول الضامنة وأكّدوا خلال بيانهم الأخير على سيادة ووحدة أراضي سوريا، وضمان التطبيع المستدام للوضع في منطقة إدلب وحولها، بما في ذلك الوضع الإنساني، والعمل للقضاء نهائياً على تنظيم (داعش) و"جبهة النصرة" وجميع الأفراد والجماعات والمؤسسات والمنظمات المرتبطة بتنظيم القاعدة أو "داعش".

وأكد البيان على دعم تحسين الوضع الإنساني في سوريا والتقدّم في عملية التسوية السياسية، وزيادة المساعدة في الداخل السوري من خلال تنفيذ مشاريع الإنعاش.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير

وزير خارجية النظام: مستعدون لشن حرب على إسرائيل