لليوم الرابع على التوالي.. تركيا تكثّف قصفها على مواقع "قسد" شمالي حلب - It's Over 9000!

لليوم الرابع على التوالي.. تركيا تكثّف قصفها على مواقع "قسد" شمالي حلب

بلدي نيوز

كثّفت المدفعية التركية لليوم الرابع على التوالي قصفها المدفعي والصاروخي على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مناطق ريف حلب الشمالي، المتاخمة لمنطقة العمليات التركية "درع الفرات".

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن القوات التركية استهدفت منذ مساء أمس الاثنين حتى فجر اليوم الثلاثاء بأكثر من 45 قذيفة مدفعية وصاروخية قرى وبلدات "أبين، دير جمال، كلجبرين، شيخ عيسى، حربل، شيخ هلال، مرعناز، عين دقنة، محيط بلدة تل رفعت وحساجك وشوارغة"، دون معرفة حجم الخسائر.

وكانت قيادة الجيش التركي أوعزت برفع الجاهزية القصوى، تمهيدا لعملية عسكرية شمالي حلب، وفقاً لما أكّده "رأفت جنيد" والذي يشغل مدير وحدة الإعلام الحربي في "الجيش الوطني" في تصريح خاص لـ "بلدي نيوز".

وأوضح أن الأوامر جاءت للوحدات العسكرية كافة بالاستعداد التام، وعدم مغادرة الثكنات العسكرية، دون أن يتم توضيح أية تفاصيل أخرى.

وعن إمكانية استعادة مدينة "تل رفعت" قال "جنيد" أن كل شيء محتمل.

وأوضح "جنيد" أنه من المحتمل أن يتم فتح معركة من ثلاثة محاور من قبل الجيش التركي بالتعاون مع "الحيش الوطني" دون أن يتم الكشف عنها.

وأشار إلى أن الجيش التركي بدأ التمهيد على مواقع "قسد" شمالي حلب، وفقاً لإحداثيات تم رصدها خلال الأشهر الماضية في عدة مواقع، منها تل رفعت ومنغ ومناطق أخرى.

يذكر أن الجيش التركي بدأ منذ ليل السبت، بقصف مواقع "قسد" على طول خطوط الجبهات بالطائرات الحربية، أسفر عن خسائر في الأرواح من عناصر "قسد" والنظام، من جانبها قصفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالصواريخ محيطي معبري باب السلامة وجرابلس والأراضي التركية، ما تسبب بسقوط عدة قتلى وجرحى من الجيش التركي.

مقالات ذات صلة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

6 قتلى و15 جريحا في استعصاء داخل سجن تديره قسد في الرقة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا