روسيا: حاولنا إقناع تركيا بالامتناع عن عملية عسكرية في شمال سوريا - It's Over 9000!

روسيا: حاولنا إقناع تركيا بالامتناع عن عملية عسكرية في شمال سوريا


بلدي نيوز

أكّد المبعوث الرئاسي الروسي إلى سوريا "ألكسندر لافرينتيف"، اليوم الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، بأن روسيا حاولت إقناع تركيا بالامتناع عن عملية عسكرية غي شمال سوريا.

وقال "لافرنيتيف" خلال لقاء صحفي نقلته قناة روسيا اليوم، "إنه وخلال محادثات أستانا، حاولنا اقناع تركيا بالامتناع عن عملية قد تؤدي إلى تصعيد في الشرق الأوسط بأكمله".

وبحسب لافرينتيف فإنه من الضروري إقامة حوار بين الأكراد ودمشق، حيث جرت مفاوضات بين الطرفين، وتم وضع خطة، وتأمل روسيا في التواصل ما بينهما.

وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، التزامه بتعهداته حيال الحدود السورية، وقال: "إذا لم تستطع الأطراف الأخرى الوفاء بمتطلبات الاتفاقية، فيحق لنا أن نتدبر أمرنا بأنفسنا"، في إشارة إلى تعهدات روسيا وأمريكا بإبعاد قوات "قسد" عن الحدود التركية السورية.

وأضاف "أردوغان"، إن "القوى التي قدمت ضمانات بعدم صدور أي تهديد ضد تركيا من المناطق الخاضعة لسيطرتها في سوريا، لم تتمكن من الوفاء بوعودها"، وفقا لوكالة الأناضول.

وتابع "سننقض على الإرهابيين برا أيضا في الوقت الذي نراه مناسبا"، مضيفا أن " العمليات التي نفذناها بالمقاتلات والمدفعيات والطائرات المسيرة ما هي إلا بداية".

وقال الرئيس التركي، إن رسالة بلاده "واضحة لمن لا يزالون يحاولون إخضاع تركيا بأساليب خبيثة: لن تنجحوا". 

ورداًّ على التفجير الذي وقع في شارع الاستقلال بمدينة إسطنبول في 13 تشرين الثاني الجاري، أطلقت تركيا عملية عسكرية في شمالي سوريا والعراق تحت اسم "المخلب - السيف"، ونفّذت طائرات حربية تركية حملة قصفٍ مكثّف على عدة مواقع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" و"حزب العمال الكردستاني" في سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان