منسقو الاستجابة: 19 مخيماً تضرر في شمال إدلب جرّاء العاصفة المطرية - It's Over 9000!

منسقو الاستجابة: 19 مخيماً تضرر في شمال إدلب جرّاء العاصفة المطرية

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أحصت منظمة منسقو استجابة سوريا، في بيان لها اليوم الجمعة 25 من تشرين الثاني/نوفمبر، عدد المخيمات والعوائل المتضررة في مخيمات النازحين شمال غرب سوريا، جرّاء العاصفة المطرية، التي ضربت المنطقة مساء أمس.

وقالت المنظمة إن عاصفة مطرية متوسطة الشدة في مناطق شمال غرب سوريا أثرت من جديد على مخيمات النازحين في المنطقة، مع توسع الأضرار عن الهطولات المطرية السابقة.

ووثّقت المنظمة الأضرار الأولية ضمن المخيمات، حيث سجلت أضرارا ضمن أكثر من 19 مخيم في مناطق متفرقة، وتضرر 62 خيمة بشكل كامل، ودخول مياه الأمطار إلى 58 خيمة آخرى، وأضرار جزئية في 44 خيمة آخرى.

وأشارت المنظمة إلى أن عدد الأفراد المتضررين من العواصف الأخيرة، بلغ خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 5,483 نسمة.

وأضافت أن الهطولات المطرية الأخيرة، تسببت بحدوث فيضانات مائية، وانقطاع للطرق داخل المخيمات، مع صعوبات كبيرة لتصريف المياه، نتيجة غياب الصرف المطري في مجمل المخيمات.

وأوضحت أن أعمال إحصاء الأضرار الناتجة عن الهطولات المطرية الأخيرة مستمرة، في باقي المناطق، وفرز الأضرار الحالية عن الأضرار السابقة. واللافت للنظر في الهطولات المطرية الأخيرة، هو تضرر عدد من الكتل السكنية التي شيدت سابقاً، لنقل النازحين من الخيام وتأمين الاستقرار لهم.

وأكّدت أن المناشدات التي يطلقها النازحون بشكل دوري، أصبحت دون جدوى بسبب عدم تجاوب الجهات الإنسانية، مع تلك المناشدات، ونتيجة لذلك يجب أن يتوقع النازحين ضمن المخيمات عدم تقديم أي نوع من الاستجابة الإنسانية لمعالجة الأضرار الأخيرة، أو ما سينتج عن عواصف أخرى خلال فصل الشتاء الحالي.

مقالات ذات صلة

تقارير تكشف حجم الآثار السلبية لزلزال 6 شباط المدمر

بما يخص الغذاء.. إحصائية عن النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا

الوحل يمنع السوريين في المخيمات من الوصول إلى مدارسهم وأعمالهم

"منسقو الاستجابة" يطالب الأمم المتحدة بالتدخل في إدلب

فريق "منسقو استجابة سوريا" يطالب بوقف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين

الأمطار تفاقم أوضاع النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا ومناشدات لتقديم المساعدة