داخلية النظام تضبط شحنة كبتاغون في معبر "نصيب" مصدرها "ريف دمشق" - It's Over 9000!

داخلية النظام تضبط شحنة كبتاغون في معبر "نصيب" مصدرها "ريف دمشق"


بلدي نيوز

أعلنت وزارة داخلية النظام، اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، عن ضبط شحنة مخدرات على الحدود الأردنية - السورية، أثناء توجهها إلى الجانب الأردني.

وقالت الوزارة في بيان نشرته جريدة "الوطن"، إنه تم ضبط نحو 5 آلاف حبة مخدرات (كبتاغون) في شاحنة قادمة من ريف دمشق (منطقة القلمون) محملة بالحجر الصناعي، حيث تم إخفاء هذه المخدرات (حبوب الكبتاغون) ضمن قطع الأحجار المصنعة.

وأوضحت أنه تم التعامل مع القضية ومصادرة الشاحنة وإيقاف السائق من الجهات المختصة، وفق قولها.

وأعلن الجيش الأردني، يوم السبت 26 نوفمبر، في بيان له، أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت ضمن منطقة المسؤولية محاولة تسلل وتهريب، كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية.

وقال مصدر عسكري أردني لوكالة "بترا"، إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية قيام مجموعة مسلحة من المهربين، باجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة، من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف أنه تم تحريك دوريات رد الفعل السريع، وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري. 

وكشف أنه تم العثور على (564) كف حشيش و(20.000) حبة كبتاجون، وسلاح كلاشنكوف، بالإضافة إلى كمية من الذخائر، بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة.

وأعلنت وسائل إعلام أردنية، الثلاثاء الماضي، عن إحباط الجيش الأردني، عملية تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن شاحنة كبيرة محملة بالفواكه، وبداخلها كمية من المواد المخدرة، تم إحباط دخولها من قبل كوادر مركز "جابر" الحدودي مع سوريا إلى الأراضي الأردنية

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين