حصيلة قصف النظام بالصواريخ الموجهة منذ مطلع 2022 في إدلب - It's Over 9000!

حصيلة قصف النظام بالصواريخ الموجهة منذ مطلع 2022 في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أحصت مؤسسة الدفاع المدني السوري عدد الضحايا المدنيين، جرّاء استهداف قوات النظام وروسيا بصواريخ موجهة مناطق شمال غرب سوريا، منذ بداية العام الحالي، حتى قبل أمس الخميس الأول من كانون الأول/ ديسمبر.

وبحسب المؤسسة فإن حصيلة الاستهدافات بالصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام وروسيا، بلغت منذ بداية العام الحالي حتى يوم أمس الخميس 1 كانون الأول، 27 استهدافاً للمدنيين في مناطق شمال غربي سوريا، وأدّت إلى مقتل 10 مدنيين منهم طفل وامرأة، وإصابة 36 آخرين بينهم 11 طفلاً و3 نساء.

وبحسب المؤسسة فإن هجمات قوات النظام وروسيا بالصواريخ الموجهة هذا العام، تركزت على ريف إدلب الجنوبي، إضافة لريفي إدلب الشرقي وحلب الغربي، وأغلبها استهدفت مزارعين خلال عملهم في أراضيهم، لتأمين قوت يومهم أو أثناء قطافهم الزيتون.

وأكّدت المؤسسة على أن قوات النظام وروسيا تتّبع سياسة ممنهجة باستهداف المدنيين وخاصة المزارعين بالصواريخ الموجهة، بهدف إيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا، وحرمانهم من العمل في أراضيهم الزراعية.

واستهدفت قوات النظام وروسيا، يوم أمس الجمعة 2 كانون الأول، بصاروخ حراري موجه منزل يقطنه مهجرون في قرية أوبين (اليونسية) بريف بداما غربي إدلب، ما أدّى لمقتل 3 مدنيين بينهم طفل (جميعهم من عائلة واحد)، وإصابة 5 آخرين بينهم امرأة وطفل.

مقالات ذات صلة

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية