إعلام النظام يعترف.. مصرع عنصر شرطة برصاص قناصة في السويداء - It's Over 9000!

إعلام النظام يعترف.. مصرع عنصر شرطة برصاص قناصة في السويداء


بلدي نيوز

أعلن تلفزيون النظام الرسمي مصرع عنصر شرطة برصاصة قناص، وذلك خلال المظاهرات والاحتجاجات الدائرة في مدينة السويداء، اليوم الأحد 4 كانون الأول/ ديسمبر. 

وبحسب "المركز الإذاعي والتلفزيوني" في محافظة السويداء، فإن الشرطي "محمود السلماوي" لقي مصرعه برصاص قناص، دون أن يذكر الجهة التي ينتمي لها القناص، مع العلم أن النظام نشر قوات وأسلحة قناصة في وقت سابق في مختلف الأبنية الحكومة في المدينة.

وكانت أفادت مصادر محلية، بأن الشاب "مراد المتني" استشهد اليوم، جراء إطلاق نيران عليه في محيط مبنى السرايا الحكومي من قبل عناصر أمن النظام، أثناء خروجه مع المحتجين في المحافظة ومحاولة تفريقهم. 

وأكّد مصدر طبي من داخل مشفى السويداء الحكومي، مقتل الشاب "المتني" متأثرا بجروحه مع وقوع عدة مصابين. وذلك بعد أن توافد العشرات من أبناء محافظة السويداء إلى دوار المشنقة وسط المدينة، للمشاركة في الدعوة إلى الاحتجاجات، فيما توقفت حركة السير على الطريق المحوري، حيث اجتمع المحتجون بعد ذلك أمام مبنى "السرايا"، واقتحموه ومزقوا صورة "بشار الأسد" المعلقة على شرفة المحافظة. 

وذكرت مصادر، أن سيارة تابعة للأجهزة الأمنية أقدمت على رمي قنبلة صوتية بين المحتجين أمام مبنى المحافظة، أثناء مرورها من المكان، ليرد المحتجون بتوقيف السيارة وحرقها.

وأشارت إلى أن عناصر الأجهزة الأمنية حاولوا إبعاد المحتجين عن "مبنى السرايا" بإطلاق النار عليهم، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة بجروح.

وفي 19 سبتمبر/أيلول الماضي، خرج أهالي مدينة السويداء باحتجاجات، وقطعوا الطرقات، وذلك بسبب تردي الواقع الخدمي في المحافظة.


مقالات ذات صلة

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

المخابرات العسكرية تبتز الناشطين لدفع مبالع مالية مقابل شطب أسمائهم من بين المطلوبين

"هيومن رايتس ووتش" تطالب الأردن بضمان المساءلة والتعويض على غاراتها في سوريا

السويداء.. مجموعة محلية تطلق سراح ضابط للنظام بمقابل

لماذا خلت مظاهرة السويداء الأسبوعية من الأعلام والرايات؟