"قسد" تعتقل ثلاثة شبان من ريف الحسكة رحلتهم تركيا إلى سوريا - It's Over 9000!

"قسد" تعتقل ثلاثة شبان من ريف الحسكة رحلتهم تركيا إلى سوريا

بلدي نيوز

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ثلاثة شبان من منازلهم، في قرية تخضع لسيطرتها بريف الحسكة، كانت رحلتهم السلطات التركية من البلاد مؤخرا إلى سوريا.

وقال موقع الخابور المحلي، اليوم الاثنين 5 كانون الأول، إن دورية عسكرية لقوات "قسد" داهمت قرية الفكة التابعة لناحية تل تمر، واعتقلت ثلاثة شبان، رحلتهم السلطات التركية مؤخرا إلى سوريا.

وأضاف الموقع المهتم بأخبار المنطقة الشرقية،، أن المعتقلين الثلاثة كانوا يعملون في تركيا، وتم ترحيلهم بسبب عدم امتلاكهم بطاقة "حماية مؤقتة/ كملك "، وهم "أسامة محمد النواف" و"مصطفى محمد النواف" و"ماجد الدرويش".

وارتفعت مؤخرا وتيرة ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا، وترتكز مبررات ترحيل السوريين على تنقلهم بين الولايات التركية من دون "إذن سفر"، إذ يحظر على السوري حامل بطاقة"كملك" التنقل بين الولايات، من دون الحصول على إذن، وارتكاب مخالفات جزائية كالمشاركة في عراك أو نشر صور وتسجيلات مصورة، تتضمن محتوى مخالفاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أنه رغم أن تركيا لا ترحل أحدا إلى مناطق "قسد" أو مناطق سيطرة النظام بشكل مباشر، إلا أن ترحيل السوريين إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، قد يدفع هؤلاء إلى العودة إلى عائلاتهم بالنهاية، ما قد يؤدي لاعتقالهم في كثير من الحالات.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور