دير الزور.. خلافات بين الميليشيات العراقية بسبب معابر التهريب - It's Over 9000!

دير الزور.. خلافات بين الميليشيات العراقية بسبب معابر التهريب


بلدي نيوز 

شهدت مدينة البوكمال في دير الزور، تصاعد وتيرة الخلافات بين الميليشيات العراقية، بسبب معابر التهريب بين سوريا والعراق.

وقال موقع "فرات بوست"، إن "الحاج عسكر" الإيراني المسؤول الأمني والعسكري في البوكمال، أمر بإغلاق كامل لمعبر السكك الإيراني والذي تشرف عليه ميليشيا "حزب الله" العراقية.

وأضاف، أن السبب الرئيسي لإغلاق المعبر هو احتكار “حزب الله العراقي للمعبر بقيادة "أكرم أبو راما" العراقي، والذي أعطى أوامر لعناصره قرب معبر السكك بمنع دخول آليات وشاحنات التهريب الخاصة بباقي الميليشيات العراقية.

وبيّن أن الخلافات أتت بعد إعادة شحنة تهريب لمواد مخدرة تعود ميليشيا "كتائب سيد الشهداء" أثناء محاولة دخولها إلى سوريا عبر المعبر، إضافة إلى منع ميليشيا "عصائب أهل الحق" من تهريب التبغ والماشية بين العراق وسوريا.

وكانت شهدت معابر التهريب بين العراق وسوريا تغيرات إدارية من قبل ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في دير الزور.

وقال موقع "فرات بوست"، إن "الحاج عسكر الإيراني المسؤول الأمني والعسكري في منطقة البوكمال أعطى أوامر بعزل القيادي في "حزب الله" العراقي المدعو (أكرم أبو راما) عن إدارة التهريب الغير شرعية بين سوريا والعراق".

وأضاف أن القرار جاء بعد خلافات بين (أبو راما) وشخصيات إيرانية ومحلية مقربة من "الحاج عسكر" متعلقة بعوائد التهريب من بوابة "السكك (غير الشرعية) والتي يشرف عليها القيادي (أبو راما) ويستخدمها لعمليات تهريب البضائع والسلاح والمحروقات والحبوب المخدرة.

وأضاف، أن عملية عزل (أبو راما) ترافقت مع تعيين إدارة جديدة لمعبر "السكك" بقيادة المدعو "الحاج أبو حسين العراقي" ونائبه "أبو زينب" وبإشراف المحاسب المالي "أبو جعفر" على أن يتم إدارة المعبر عبر نظام العقد بين الحرس الثوري والإدارة الجديدة. 

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية