أردوغان: واشنطن سلمت "قسد" 5 آلاف شحنةأسلحة وسنقلع شوكنا بأيدينا - It's Over 9000!

أردوغان: واشنطن سلمت "قسد" 5 آلاف شحنةأسلحة وسنقلع شوكنا بأيدينا


بلدي نيوز

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد 11 كانون الأول / ديسمبر، إن واشنطن أرسلت خمسة آلاف شحنة أسلحة إلى "قسد" في سوريا، وأكد أن بلاده "ستقتلع شوكها بأيديها" شمالي سوريا، في ظل استمرار الدعم العسكري الأمريكي لـ"وحدات الحماية الكردية". جاء ذلك في تصريحات أدلى بها خلال لقاء مع الشباب في ولاية سامسون شمالي تركيا.

وقال أردوغان إن "الولايات المتحدة أرسلت 4-5 آلاف شاحنة محملة بالأسلحة إلى شمال سوريا، ورغم حديثي عن ذلك مرارا وتكرارا لا يكترثون، ولذلك سنقتلع شوكنا بأيدينا".

وكان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، ناقش مع نظيره الروسي "فلاديمير بوتين"، خلال مكالمة هاتفية، الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول، القضية السورية. وبحسب "وكالة الأناضول"، فإن "أردوغان" قال إنه "من المهم تطهير المناطق على طول الحدود مع شمال سوريا لعمق 30 كلم على الأقل، في المرحلة الأولى بموجب اتفاق سوتشي".

وتطرق الطرفان خلال المباحثات إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وقضايا إقليمية عدّة، بينها ممر الحبوب ومكافحة الإرهاب. وكان آخر لقاء بين الرئيسين "بوتين" و"أردوغان"، عقد في مدينة سوتشي الروسية، في الخامس من آب/أغسطس، بحثا من خلاله آخر التطورات في سوريا.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة