"بوغدانوف": روسيا تواصل إقناع تركيا للعدول عن العملية البرية في سوريا - It's Over 9000!

"بوغدانوف": روسيا تواصل إقناع تركيا للعدول عن العملية البرية في سوريا


بلدي نيوز 

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين 19 كانون الأول، إن بلاده تواصل محاولتها لإقناع الجانب التركي، بعدم البدء في العملية البرّية في سوريا، مؤكدا أنّ هناك نجاحات تتحقّق بهذا الصدد.

وقال بوغدانوف في تصريح صحافي "الاتصالات مستمرّة إلى حين البدء في العملية البرّية، مما يعني أنّ هناك نجاحات، وسنبقى على اتصال".

وصرح المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، في وقت سابق من اليوم، بأنّ هناك احتمال بعدول تركيا عن القيام بعملية برية في سوريا، على الرغم من أنّ أنقرة لم تقدم مثل هذه التأكيدات.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، إن واشنطن أرسلت خمسة آلاف شحنة أسلحة إلى "قسد" في سوريا، وأكد أن بلاده "ستقتلع شوكها بأيديها" شمالي سوريا، في ظل استمرار الدعم العسكري الأمريكي لـ"وحدات الحماية الكردية". 

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها خلال لقاء مع الشباب في ولاية سامسون شمالي تركيا.

وكان "أردوغان" شدد في اتصال هاتفي مع بوتين، أمس، على "أهمّية تطهير المنطقة الحدودية مع سوريا حتى عمق 30 كيلومتراً من الإرهابيين"، وفق اتفاق سوتشي"، مضيفاً أن "وحدات حماية الشعب الكردية تواصل نشاطها الانفصالي في شمالي سوريا وهجماتها الإرهابية على تركيا".

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة على الاجتماعات التشاورية التركية-الروسية التي اختُتمت في إسطنبول الجمعة الماضية، عن عرض قدمه الوفد الروسي لنظيره التركي، يشمل انسحاب مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" بأسلحتهم من منبج وعين العرب (كوباني)، مع الإبقاء فقط على القوات الأمنية "الأسايش" على أن يجري دمجها بقوات الأمن التابعة للنظام، وهو ما لم ترد عليه تركيا بعد.

مقالات ذات صلة

صندوق الأمم المتحدة للسكان يدعو إلى تكريم الممرضات والممرضين في سوريا

حادث سير يودي بحياة لاجئ سوري في أنقرة

عودة حركة الطيران بين السعودية ومناطق سيطرة النظام

الدفاع المدني: نحو مئة منشأة طبية مهددة بالإغلاق شمال غرب سوريا

خمسة قتلى من قوات النظام شرق حمص

السلطات العراقية تفرج عن 47 شخص من السويداء